8 تشرين الأول 2022 | 08:28

عرب وعالم

سعيّد قبل انتخابات تونس: يجب وضع حد لـ"الظاهرة المشينة"

سعيّد قبل انتخابات تونس: يجب وضع حد لـ

شدد الرئيس التونسي قيس سعيّد على ضرورة وضع حد لظاهرة "التلاعب بالتزكيات"، قبل نحو 70 يوما من الانتخابات البرلمانية المقررة في 17 كانون الاول المقبل.

وتناول سعيّد خلال لقائه رئيسة الحكومة نجلاء بودن، "مسألة التلاعب بالتزكيات لانتخاب أعضاء مجلس نواب الشعب"، حسب بيان نشرته الرئاسة التونسية على "فيسبوك".

وأكد على "ضرورة تطبيق القانون على الجميع على قدم المساواة، ووضع حد لهذه الظاهرة المتعلقة بالمال الفاسد، وتعديل المرسوم المتعلق بالانتخابات خاصة بعد أن تبين أن عددا من أعضاء المجالس المحلية لم يقوموا بالدور الموكول لهم قانونا، وصارت التزكيات سوقا تباع فيها الذمم وتشترى".

وأكد سعيّد أنه "إذا كان التشريع الحالي لم يحقق أهدافه، فالواجب الوطني المقدس يقتضي تعديله للحد من هذه الظاهرة المشينة، خاصة أن الذين تم إيقافهم ووقعت إحالتهم على العدالة هدفهم، كما تبين ذلك من الأبحاث، إدخال الارتباك في صفوف المواطنين وبث الفوضى خوفا من الإرادة الشعبية الحقيقية، التي ستفرزها صناديق الاقتراع".



يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

8 تشرين الأول 2022 08:28