17 تشرين الأول 2022 | 17:40

إقتصاد

40 سنة على اتفاقية التعاون بين غرفتي "الإسكندرية وصيدا والجنوب".. صالح: نحو تطويره لمصلحة القطاعات المنتجة

نوه رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب محمد حسن صالح بالعلاقات التاريخية التي تربط لبنان بجمهورية مصر العربية والتي قال انها ترتكز على قواعد الأخوة والصداقة بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وخلال مشاركته في مكتبة الاسكندرية ( مصر ) مع وفد اتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة اللبنانية ضم ايضا رئيس غرفة التجارة في طرابلس والشمال توفيق دبوسي ومحمد بكري عن غرفة زحلة والبقاع في الاحتفال الذي اقامته الغرفة التجارية لمحافظة الاسكندرية لمناسبة مئوية تأسيسها والذكرى الاربعين لتوقيع إتفاقية التآخي والتعاون مع غرفة صيدا ولبنان الجنوبي وذكرى مرور أربعين عاما على تأسيس اتحاد غرف البحر المتوسط ( ASCAME) وبحضور رئيس غرفة التجارة للبحر المتوسط الدكتور خالد الوكيل ، أشاد صالح بوقوف مصر رئيسا وحكومة وشعبا على الدوام الى جانب لبنان ودعمه في مختلف المجالات خاصة في هذه المرحلة الراهنة ، معتبرا أن مرور 40 عاماً على توقيع اتفاقية التآخي والتعاون بين الغرفة التجارية المصرية لمحافظة الاسكندرية وغرفة التجارة والزراعة والصناعة في صيدا والجنوب خير تعبير عن عمق العلاقة التاريخية والاخوية بين لبنان ومصر بشكل عام واصحاب القطاعات الانتاجية في صيدا والجنوب مع نظرائهم في مصر بشكل خاص .

وأكد صالح حرص غرفة صيدا والجنوب على العمل من اجل تطوير صيغ التعاون والتنسيق بين الجانبين لما فيه مصلحة القطاعات المنتجة في صيدا والجنوب ولبنان والاشقاء في محافظة الاسكندرية وجمهورية مصر العربية .

والتقى صالح على هامش الاحتفال برؤساء وممثلين عن الوفود المشاركة حيث جرى بحث في آفاق التعاون المشترك مع غرفة صيدا والجنوب.



رأفت نعيم





يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

17 تشرين الأول 2022 17:40