19 تشرين الأول 2022 | 12:34

أخبار لبنان

هوكشتاين يحمل للبنان اتّفاق الترسيم لتوقيعه الأسبوع المقبل؟

المركزية ـ كشف نائب رئيس مجلس النواب المكلف من رئيس الجمهورية ميشال عون ملف التفاوض بشأن ترسيم الحدود البحرية الياس بو صعب، عن أنّ “الوسيط الأميركي آموس هوكشتاين سيزور بيروت الأسبوع المقبل حاملاً نسخة من اتفاق ترسيم الحدود البحرية مع إسرائيل ليوقّعه مسؤولون لبنانيون”.

وأكد بو صعب في حديث صحافي ان "هوكشتاين آتٍ الأسبوع المقبل ومعه الاتفاق الذي سنوقّعه”، من دون أن يذكر متى سيتمّ توقيع الاتفاق.

وأبلغ الطرفان واشنطن بشكل مستقلّ بالموافقة على الاتفاق، وفق النص. ومن المقرّر أن تُرسل الولايات المتحدة إخطاراً بعد ذلك للطرفين بأنّ الاتفاق دخل حيّز التنفيذ ومن ثم ترسل الدولتان إحداثيات ترسيم الحدود الجديدة للأمم المتحدة.

وقال هوكشتاين ، في منتدى استضافه معهد الشرق الأوسط، إنّه “سيزور المنطقة الأسبوع المقبل”، من دون أن يحدّد تواريخ أو وجهات، مضيفاً أنّ “الرئيس اللبناني ورئيس وزراء إسرائيل يائير لابيد سيقرّران في شأن التوقيع. وتابعا ما سيحدث في الأيام القليلة المقبلة”. وكشف نائب رئيس مجلس النواب المكلف من رئيس الجمهورية ميشال عون ملف التفاوض بشأن ترسيم الحدود البحرية الياس بو صعب، عن أنّ “الوسيط الأميركي آموس هوكشتاين سيزور بيروت الأسبوع المقبل حاملاً نسخة من اتفاق ترسيم الحدود البحرية مع إسرائيل ليوقّعه مسؤولون لبنانيون”. 

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

19 تشرين الأول 2022 12:34