1 تشرين الثاني 2022 | 23:35

أخبار لبنان

حسن خليل رداً على باسيل: نشفق عليه في مقاربته الهمايونية لملف الترسيم.. حنقه يعميه

تعليقاً على ما ورد على لسان النائب جبران باسيل قال المعاون السياسي لرئيس مجلس النواب النائب علي حسن خليل: "لم يخرج باسيل من حالة الانكار التي يعيشها ومحاولة الهروب من مسؤولية التعطيل وارتداداتها على العهد والبلد وصولاً لسقوطه المدوي.يجدد كذبته بعدم مشاركته في مفاوضات تشكيل الحكومة تارة ومرة اخرى بموقف الرئيس بري الداعم لعدم تشكيلها في وقت يعلم الرئيس السابق للجمهورية الموقف الحقيقي الذي عبر عنه الرئيس بري امامه و امام كل المعنيين بدعم التشكيل. وكل اللبنانيين يعرفون رسائله المباشرة و غير المباشرة ووساطاته و مندوبيه لحفظ حق الفيتو في الحكومة دون المسؤولية في اعطائها الثقة".

وأضاف حسن خليل: "نشفق على باسيل في مقاربته الهمايونية لملف الترسيم ومعادلته التي جعلت المقاومة تلحقها في تهديد العدو ورأيه في اتفاق الاطار ودور الرئيس بري الذي نفسه تفاهم الترسيم يؤسس كل مراحله عليه. حنق الرجل يعميه".

وأردف: "ما يقوله عن تأخير المراسيم مضحك ومحزن لأن الناس ليست غبية لتعرف ان المراسيم لا علاقة للرئيس بري و السلطة التشريعية بها و تأخير صدورها وحده و وزاراته المسؤولين عنهم كما الكثير من مصائب البلد. شاهدنا تماماً ماذا فعلت وزاراته في سنوات رئاسته الست في التنقيب والاستخراج."

ومضى قائلا: "من هزم نفسه وعمه وبلده و تياره وكل اللبنانين لا يحق له مقاربة مفهوم الهزيمة هو ورئيسه ليس فقط في تأخير الكابيتال كونترول الذي يسأل عنه هو و كتلته في تعطيله و ربطه بخطة التعافي الذي يعرف انها بقيت في بعبدا ولم تصل حتى اليوم" .

وتابع حسن خليل: "أما كلامه انه لم يعتذر عن صفته التي رماها بحق الرئيس نبيه بري تثبت انه لا يكذب فقط وهو الذي عاد على مرآى اللبنانيين يتأسف لذلته، بل يبرر قناعة اللبنانيين بأن باسيل وحده بلطجي سياسي ومالي فاسد لعهد أسقطه الحقد الاعمى والغباء السياسي".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

1 تشرين الثاني 2022 23:35