20 تشرين الثاني 2022 | 11:16

أخبار لبنان

ليسيه سان نيقولا-عين المير تحتفل بالإستقلال حداد: بالعمل التربوي الوطني نبني لبنان الجديد

ليسيه سان نيقولا-عين المير تحتفل بالإستقلال حداد: بالعمل التربوي الوطني نبني لبنان الجديد

لمناسبة العيد الـ 79 لإستقلال لبنان ، وبرعاية وحضور راعي ابرشية صيدا ودير القمر للروم الكاثوليك المطران ايلي حداد اقامت " ليسيه سان نيقولا- عين المير " و"المدرسة المختصة - بيت جورجيت وحنا رومانوس" التابعة لـ"كاريتاس لبنان" في لبعا احتفالاً حضره رئيس بلدية عين المير نادر مخول ومدير المدرسة الأب جهاد فرنسيس ولجنة الأهل وجمع من الأهالي .

افتتح الحفل بالنشيد الوطني اللبناني ، جرى بعدها استعراض الخيالة وحملة الأعلام اللبنانية ، ثم تقدم الطلاب على وقع موسيقى الجيش ، وقدموا تباعاً فقرات فنية من وحي المناسبة .

وألقى المطران حداد كلمة تحدث فيها عن معاني الاستقلال مؤكداً أن "مثل هذا العمل التربوي الوطني يبني لبنان الجديد وأنه بالتعاون مع الأهل ومع جميع الفاعليات واصدقاء المدرسة نستمر بإعطاء افضل جودة للتعليم وللتربية الإنسانية والروحية والوطنية".

وبالمناسبة وتحت شعار "لأن الوطن يبنى بالفكر" نظمت "ليسيه سان نيقولا " ومركز كاريتاس - بيت جورجيت وحنا رومانوس للصعوبات التعلمية" وبدعم من بلدية لبعا ممثلة برئيسها فادي رومانوس (نائب رئيس اتحاد بلديات جزين)، مسيرة بسيارات كهربائية وضعها رومانوس بتصرف هذا النشاط الوطني وقد زينت بالأعلام اللبنانية وشعارات المدارس وانطلقت من مدرسة الليسيه لتجوب القرى المجاورة وتبث لدى الناس الأمل بوطن جديد .

وواكب موكب السيارات المزينة الأب جهاد فرنسيس وفريق من المعلمات والأخصائيات ومن شباب لبعا ، وتوجه الموكب الى ثكنة الجيش اللبناني في الصالحية حيث كان باستقبالهم الرائد الحاج وعدد من الرتباء والعسكرين ، فقدم التلامذة التهاني للعسكرين بالمناسبة وانشدوا الأغنيات الوطنية واستقلوا الآليات العسكرية .

وانتهى الموكب الاستقلالي الوطني الى ملاعب بلدية لبعا حيث أعدت للتلامذة مأدبة فطور.

رأفت نعيم













يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

20 تشرين الثاني 2022 11:16