23 تشرين الثاني 2022 | 14:34

أمن وقضاء

احتجاجاً على "نُدرة" إخراجات القيد والطوابع.. اعتصام لمختاري البقاع

نفّذت رابطة اختياريي زحلة والبقاع الأوسط اعتصاماً، ظهر اليوم، أمام سرايا زحلة، منذرة باللجوء للإضراب يوم الاثنين المقبل ما لم تتم معالجة أزمة فقدان الطوابع وندرة إخراجات القيد وما ينتج عنها من "إذلال للمواطن والمختار والموظف"، وفق ما قال رئيس الرابطة المختار علي يوسف.

كما لفت إلى أنّ منطقة زحلة والبقاع الأوسط بحاجة مبدئياً لألفي إخراج قيد لتلبية الطلبات المتراكمة منذ بدء الأزمة قبل ما يزيد عن 3 أشهر، يُضاف إليها حاجة تلامذة المدارس لاستصدار إخراجات قيد.

وعليه، طالب المختارين وزارتَي الداخلية والمال، ولاسيما المدير العام للأحوال الشخصية، بالعمل الحثيث لحلّ هذه المشكلة واجتراح الحلول لها، طارحين الحلول الآتية لتيسير إمور المواطنين: اعتماد الطابع الالكتروني في مديرية الأحوال الشخصية في سرايا زحلة، أو اعتماد الهوية كمستند رسمي لدى توافرها بديلاً عن استصدار إخراج قيد.

وقد حذّر المختار يوسف أنّه في ظلّ استمرار الحال على ما هو عليه، فإنّ الدولة تشجع على الابتزاز من خلال بعض السماسرة أو من خلال احتكار الطوابع وقيام سوق سوداء.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

23 تشرين الثاني 2022 14:34