3 كانون الأول 2022 | 16:13

أخبار لبنان

تيمور جنبلاط: أولى خطوات بناء الدولة انتخاب الرئيس

تيمور جنبلاط: أولى خطوات بناء الدولة انتخاب الرئيس

شدد رئيس كتلة "اللقاء الديموقراطي" النائب تيمور جنبلاط على "العودة الى المفاهيم التي أرساها كمال جنبلاط".

وقال لمناسبة ذكرى ميلاد المعلم الشهيد كمال جنبلاط: "في ذكرى كمال جنبلاط نعود إلى الأساس إلى القيم والأخلاقيات والمفاهيم التي أرساها، في الدولة في السياسة في الفكر وفي الحياة العامة. الحاجة اليوم ماسة إلى إعادة بناء الدولة والمؤسسات وأولى الخطوات انتخاب رئيس للجمهورية ووقف مسارات التعطيل والشلل".

وكان جنبلاط وضع قبل ظهر اليوم زهرة على ضريح كمال جنبلاط في المختارة، خلال مناسبة رمزية لإحياء الذكرى، بمشاركة النواب مروان حمادة، أكرم شهيب، بلال عبدالله، راجي السعد، فيصل الصايغ وهادي ابو الحسن، النواب السابقين ايمن شقير، غازي العريضي وعلاء الدين ترو، الى جانب وفد مثل شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ سامي ابي المنى من مشايخ واعضاء من المجلس المذهبي، قائد الشرطة القضائية العقيد زياد قائدبيه، رئيس مؤسسة العرفان التوحيدية الشيخ نزيه رافع على رأس وفد من مشايخ وادارة المؤسسة، وفد من قيادة الحزب التقدمي الاشتراكي ضم: نائب الرئيس كمال معوض وامين السر العام ظافر ناصر وأعضاء من مجلس القيادة والمفوضين ووكلاء الداخلية وشخصيات روحية وسياسية واجتماعية عدة ووفود أهلية وبلدية واجتماعية.

وبعد وصول المسيرة التي انطلقت للغاية من قصر المختارة باتجاه الضريح، قرأ رجال الدين الفاتحة ووضع النائب جنبلاط زهرة ومثله فعلت الشخصيات المشاركة، ثم كان لقاء للنائب جنبلاط مع المشايخ المشاركين، تحدث خلاله رئيس مؤسسة العرفان الشيخ نزيه رافع، مشيرا الى "أهمية العودة الى منابع كمال جنبلاط في مسيرته من اجل الاجيال الصاعدة، بما كان يختزن من قيم ومبادئ ورؤى وطنية وانفتاحية، الى قيم اخلاقية وفكرية وتربوية واجتماعية". وأكد "الوقوف الى جانب النائب تيمور جنبلاط في مسيرته الوطنية، وقصر المختارة بما يمثل من عزة وكرامة وضمانة للوجود".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

3 كانون الأول 2022 16:13