24 آذار 2019 | 00:00

أخبار لبنان

اللقاء المسكوني العالمي للشبيبة ينطلق من بيروت

اللقاء المسكوني العالمي للشبيبة ينطلق من بيروت
المصدر: وطنية

إنطلق "اللقاء المسكوني العالمي للشبيبة" في يومه الأول من المراكز والرعايا في بيروت ومحيطها، تحت عنوان "الجذور" - الجذور المسيحية في لبنان والشرق الأوسط وجذور الإيمان المسيحي اليوم - وتناقش الشباب في حلقات الحوار في كيفية اكتشاف الغنى في تنوع الجذور والتقاليد الموجودة في هذه المنطقة. 

اللقاء الذي دعا اليه مجلس كنائس الشرق الأوسط وكنائس لبنان بالتعاون مع جماعة تايزيه Taizé المسكونية الفرنسية، جمع الشباب باحتفال صلاة مسكونية ظهرا في واجهة بيروت البحرية تلاه إنطلاق الى ورش العمل والمشاغل في كنائس ومراكز في وسط بيروت تشاور الشباب خلالها في مواضيع عدة أبرزها كيفية الانتقال من الخوف من الاختلاف الى الثقة المتبادلة؟ وحاول الشباب الرد على السؤال، ما هو الحوار الحقيقي؟. 

كما حاولوا التعرف على تقاليد عيد الفصح في مختلف كنائس الشرق الأوسط وتثبيت روحية الوحدة في التنوع بين مختلف العائلات في كنيسة المسيح. كما طرح موضوع حوار الأديان في ظل إشكالية إستخدام الأديان لتفريق الشعوب، وأن الأوان لتعيد اللحمة بينها. 

واختتم اليوم الأول بصلاة المساء المسكونية مع الأب العام لجماعة تايزيه Taizé الأخ ألوييز.

 


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

24 آذار 2019 00:00