6 كانون الأول 2022 | 14:35

إقتصاد

ملف البلديات والمختارين على طاولة "المال"

ملف البلديات والمختارين على طاولة

بحث وزير المال في حكومة تصريف الأعمال يوسف خليل مع مسؤول الشؤون البلدية والاختيارية المركزي في "حركة أمل" بسام طليس، في اوضاع البلديات والمختارين في لبنان.

وبعد الاجتماع صرّح طليس: اللقاء يأتي بناءً على توجيهات رئيس مجلس النواب نبيه بري لبحث ملف البلديات والمختارين لاسيما ما يتعلق بأموال الصندوق البلدي المستقل وأموال الخلوي ومساهمة الدولة من احتياطي موازنة ٢٠٢٢ لتغطية نفقات رواتب الموظفين والعمال في البلديات، سيما ان قرارات الحكومة وقانون الموازنة اضاف اعباء اضافية على البلديات لا قدرة لها على تغطيتها نتيجة الظروف الاقتصادية والمالية التي تمر بها والاعباء المتراكمة عليها من معالجة النفايات والمحروقات والصيانة والطبابة والنزوح وغيرها...

أضاف: كما بحثنا أزمة الطوابع لدى المختارين الذين يعانون للحصول عليها لخدمة المواطنين والتي وضعت مختاري لبنان في موقع حرج تجاه المواطنين واحتكار أصحاب الرخص للطوابع وبيعها في السوق السوداء. وكان الوزير متجاوباً لجهة معالجة المواضيع المطروحة وايجاد الآليات التي تمكن البلديات والمختارين من القيام بواجباتهم.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

6 كانون الأول 2022 14:35