18 كانون الأول 2022 | 13:14

إقتصاد

بوشكيان بعد جولة في راشيا: صناعاتها إلى أنحاء العالم

بوشكيان بعد جولة في راشيا: صناعاتها إلى أنحاء العالم

أعلن وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال النائب جورج بوشكيان، أن “راشيا وأهلها في قلب اللبنانيين، وصناعاتهم إلى أنحاء العالم”، مشيداً بعنفوان أبناء المنطقة وصمودهم، واندفاعهم نحو العمل الانتاجي النموذجي.

وهنأ صناعيي راشيا بعد جولة على عدد من المؤسسات الصناعية والمشاغل في القضاء، على التزامهم المواصفات والتقيد بمعايير الجودة، وتطوير نوعية الانتاج وتصديره الى الخارج.

وشملت الجولة، مصانع المونة على أشكالها، الحديد، المدافئ والصوبيات (الأوجاق)، الألبان والأجبان والبلاستيك وغيرها.

واستهل الزيارة، التي دعاه اليها الشيخ جمال الدين ابو ابراهيم، بلقاء أصحاب المؤسسات في دارة الشيخ أبو ابراهيم، في حضور رئيس بلدية راشيا رشراش ناجي، وكيل الداخلية في الحزب التقدمي الاشتراكي في راشيا عارف أبو منصور ومكرم بركات.

ثم توجّهوا الى مصنع Rachaya Garden للمنتجات البلدية، حيث استقبله صاحب المعمل فارس فايق. واطلع على سير العمل. بعدها كانت زيارة الى البان واجبان البركة لصاحبه فواز حمص واشقائه.

وجال في اقسام المعمل، ثم انتقل الوفد الى معمل “راما بلاست”، والتقى أصحاب المعمل فهد منذر وأولاده. واستمع الى المعوقات التي تواجه صناعة البلاستيك في هذه المرحلة.

في الختام، كانت زيارة الى معامل جمال الدين أبو ابراهيم لصناعة المدافئ والصوبيات والحديد. واطلع على تطوير المصنع ليستوفي شروط الجودة، ويتمتع بالقدرة التنافسية والتصديرية.

وأشاد بالاحترافية والتقنيات العالية والدقيقة في هذا المجال لا سيما أن لبنان يعتبر المصدر الأول في الشرق الاوسط لهذه الصناعة. كما تعرّف على الإبتكارات المستحدثة من قبل الشركة للصوبيات الجاهزة والأفران والمداخن.

وقدمّ بوشكيان شهادة تقدير لأصحاب المعمل بعد تسجيل كلمة في السجل الذهبي.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

18 كانون الأول 2022 13:14