18 كانون الأول 2022 | 23:00

منوعات

كيف علّقت الصحف العالمية على تتويج الأرجنتين بالمونديال؟

كيف علّقت الصحف العالمية على تتويج الأرجنتين بالمونديال؟

تناولت الصحف العالمية تتويج المنتخب الأرجنتيني بلقب كأس العالم 2022 بقطر على حساب نظيره الفرنسي.

وقاد النجم ليونيل ميسي منتخب بلاده الأرجنتيني للتتويج بلقب كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه والأولى منذ 36 عاما بعد الفوز على نظيره الفرنسي 4-2 بركلات الجزاء الترجيجية في المباراة النهائية لمونديال قطر عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 3-3.

وتستعرض "العين الرياضية" في السطور التالية أبرز ما كتبته الصحف العالمية عن تتويج الأرجنتين بلقب كأس العالم.

وكتبت "صن" الإنجليزية في عنوانه للمباراة "الأسد الملك"، مشيرةً إلى أن ميسي فاز في أفضل نهائي على الإطلاق لكأس العالم، على الرغم من ثلاثية الفرنسي كيليان مبابي، مشيرةً إلى أن الحارس إيمليانو مارتينيز ارتدى ثوب البطولة في ضربات الجزاء.

أما "ليكيب" الفرنسية فخيم الحزن على موقعها عبر الإنترنت، حيث ظهر كيليان مبابي وهو يغطي وجهه بقميصه بعد الخسارة، مع عنوان جاء فيه "دموع قاتلة".

وأضافت الصحيفة أن الأرجنتين أصبحت بطل العالم بعد نهائي رائع ضد فرنسا، مشيرةً إلى أنه ربما يكون الأجمل في التاريخ.

وقالت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية في عنوانها إن ميسي والأرجنتين أصبح لديهما بالفعل كأس العالم.

ولفتت الصحيفة إلى أن الأرجنتين حصلت على نجمتها الثالثة بعد فوزها على فرنسا في نهائي تاريخي، مضيفةً أن ليونيل ميسي كان حاسما بهدفين في مواجهة كيليان مبابي الذي سجل ثلاثية تاريخية ليحقق مجدا شخصيا.

وكتبت قناة "فرانس 24" إن "أرجنتين ميسي" اصطادت نجمة ثالثة بفوزها على فرنسا في "نهائي الجنون"، مشيرةً إلى أن ركلات الترجيح لم تبتسم لمنتخب "الديوك".

أما صحيفة "آس" الإسبانية فعنونت تقريرها عن النهائي قائلة "ميسي أصبح إله"، مشيرةً إلى أن العالم بات ملك النجم الأرجنتيني بعد التتويج باللقب الأغلى الذي كان ينقص خزائنه المرصعة بالألقاب.

ولفتت الصحيفة إلى أن الأرجنتين فازت بكأس العالم بركلات الترجيح بعد نهاية ملحمية ومعركة للتاريخ بين ميسي ومبابي، وأضاع الثنائي كومان وتشواميني ركلتي ترجيح ليهديان النجمة الثالثة إلى الأرجنتين.

وركزت إذاعة "مونت كارلو" على نهاية حلم منتخب فرنسا بعد سيناريو مجنون حلق من خلاله ليونيل ميسي في السماء، في الوقت الذي تلقى فيه البلوز ضربة قاسية في ركلات الترجيح.

وأضافت الإذاعة الفرنسية أن أكثر من 50000 مشجع أرجنتيني في الملعب قاموا الغناء جنبًا إلى جنب مع باللاعبين وعلى رأسهم ليونيل ميسي، الذي حرص على دعوة عائلته لمشاركته الاحتفالات في أرضية الملعب.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

18 كانون الأول 2022 23:00