21 كانون الأول 2022 | 10:22

إقتصاد

الهيئات الاقتصادية تجتمع بعد الظهر للموافقة على الإتفاق مع الإتحاد العمالي حول الحد الأدنى والزيادات

الهيئات الاقتصادية تجتمع بعد الظهر للموافقة على الإتفاق مع الإتحاد العمالي حول الحد الأدنى والزيادات

 من المتوقع ان تجتمع الهيئات الاقتصادية بعد ظهر اليوم لكي يطلع رئيسها الوزير السابق محمد شقير الاعضاء على ما تم الاتفاق عليه بينه وبين قيادة الاتحاد العمالي العام .

وذكرت مصادر مطلعة ان الهيئات الاقتصادية ستوافق على مضمون الاتفاق الذي رفع الحد الادنى للاجور الى ٤،٥مليون دولار بعد ان كان ٢،٦مليون ورفع بدل النقل من ٩٠الفا الى  ١٢٥ ألف ليرة وزيادة في المنح المدرسية والتعويضات العائلية.

ولا تستبعد هذه المصادر ان تحظى الموافقة بالاجماع في ظل التطورات الحاصلة بارتفاع سعر صرف الدولار وتجاوزه الـ ٤٥الف ليرة علما ان رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الاسمر كان قد طالب بحد أدنى ٢٠مليون ليرة عندما كان سعر صرف الدولار يوازي ٣٦الف ليرة.

ومن المتوقع أن ينقل شقير الموافقة الى قيادة الاتحاد العمالي غدا على ان يرتب اجتماع برعاية رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي وحضور وزير العمل مصطفى بيرم للاعلان عن هذا الاتفاق لموظفي القطاع الخاص .

وكان شقير قد عقد سلسلة من الاجتماعات مع قيادة الاتحاد العمالي العام للتوصل الى هذا الاتفاق المعقول في هذه الظروف الاقتصادية الصعبة خصوصا ان هناك قطاعات غير قادرة على دفع الزيادات مقابل اخرى قادرة .

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

21 كانون الأول 2022 10:22