28 كانون الأول 2022 | 11:13

عرب وعالم

عمليات تخريب طالت شبكات الكهرباء في أميركا.. ما خلفيّاتها؟

عمليات تخريب طالت شبكات الكهرباء في أميركا.. ما خلفيّاتها؟

دعا محققون في عمليات تخريب استهدفت محطات فرعية لتوليد الكهرباء في ولاية واشنطن، السكان لمساعدتهم في تعقب المسؤولين عن الهجمات التي أثارت مخاوف من حملة يقف وراءها متطرفون يمينيون ، كما افادت وكالة "فرانس برس" .

ولم تقدم الشرطة المحلية أي معلومات عمن تشتبه في مسؤوليته عن عمليات التخريب التي أدت إلى انقطاع الكهرباء عن نحو 14 ألف شخص خلال عيد الميلاد في تاكوما، وهي منطقة ساحلية جنوب سياتل.

وكانت "شركة تاكوما للمرافق العامة" التي تملك اثنتين من المحطات المستهدفة قد أفادت يوم الأحد في بيان أن أجهزة الأمن الفدرالية حذرتها أوائل كانون الاول الحالي بشأن تهديدات تتعلق بشبكتها الكهربائية.

وقال مكتب شرطة مقاطعة بيرس الأحد إنه يحقق في الواقعة، مضيفا في بيان أنه على دراية بحوادث مماثلة في أماكن أخرى في واشنطن وأوريغون ونورث كارولينا.

وتأتي هذه الأفعال في أعقاب تحذيرات لمسؤولين أميركيين من أن النازيين الجدد الذين يهددون بإشعال حرب عرقية قد يكونون وراء استهداف البنية التحتية للكهرباء.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

28 كانون الأول 2022 11:13