10 كانون الثاني 2023 | 14:55

أخبار الإغتراب

"المستقبل – مونتريال" يُكرم الحجار

أقامت منسقية "تيار المستقبل" في مونتريال، عشاءً تكريمياً على شرف النائب السابق الدكتور محمد الحجار، الذي يقوم بزيارة خاصة إلى كندا، بمشاركة أعضاء المنسقية ووفد منسقية أوتاوا ومنسق تورنتو إبراهيم العجوز.

استهل الحفل الذي أقيم في صالة بيلاّ في لافال بكلمة ترحيب ألقاها أمين سر منسقية مونتريال باسم درباس، تلاه المنسق العام بشير قباقيبي الذي شدد على "أن الترحيب بالدكتور الحجّار وتكريمه، إنمّا هو ترحيب وتكريم بكل وفيّ ومخلص لمسيرتنا في تيار المستقبل ولنهج الرئيس الشهيد رفيق الحريري والرئيس سعد الحريري".

ثم تحدث الحجار وشرح تطورات الوضع السياسي على الساحة اللبنانية، وعن الخطوات المتخذة "لتفعيل العمل الإجتماعي في تيار المستقبل لمساعدة أهلنا في هذا الظرف المأساوي الذي تعيشه البلاد جراء الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي جعلت أكثر من ثمانين بالمائة من أبناء الوطن يعيشون تحت خط الفقر".

وإعتبر أن "ما يمر به لبنان اليوم من مراوحة وإستلشاق بالمصلحة الوطنية في عدم إنتخاب رئيس جديد للجمهورية ورفض الإقدام على إصلاحات هيكلية وقطاعية يعتبرها المجتمع الدولي شرطاً للمساعدة، أثبت دون أي شك صحة وصوابية قرار الرئيس سعد الحريري في تعليق العمل السياسي لتيار المستقبل خصوصاً حين طلب من النواب الملتزمين بالتيار عدم خوض المعركة الانتخابية وعدم دعم أي مرشح باسم تيار المستقبل".

وشكر الحجار" المغتربين اللبنانيين على المساعدة التي يقدمونها لأهلهم في الوطن لأنه، ولو بالقليل، هي تساهم بتخفيف الأعباء الذي يواجهونها في ظل الإنهيار الاقتصادي الشامل الذي تعاني منه البلاد"، مضيفاً بأنه "قد حثّ، وبصفته الشخصية،في لقاءاته مع المسؤولين الكنديين والروحيين اللبنانيين، في أوتاوا أو في مونتريال، على تقديم وتطوير الدعم للشعب اللبناني في هذه الأوقات الصعبة التي يمر بها".

وفي الختام كان حوار أجاب في خلاله الحجار على أسئلة وإستفسارات الحاضرين.

وتخلل العشاء أغنية مهداة إلى الرئيس سعد الحريري قدمها على العود المطرب هيثم عطية.




يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

10 كانون الثاني 2023 14:55