15 كانون الثاني 2023 | 08:30

عرب وعالم

عاصفة جديدة تضرب كاليفورنيا وتحوف من ـ"فيضانات كارثية"

عاصفة جديدة تضرب كاليفورنيا وتحوف من ـ


تضرب كاليفورنيا منذ صباح السبت عاصفة جديدة وسط توقّعات بأن تتسبب بـ"فيضانات كارثية" بعدما شهدت الولاية على مدى ثلاثة أسابيع هطولاً للأمطار بمعدلات غير مسبوقة، ما أدى إلى مصرع 19 شخصاً.

وحذّرت الأرصاد الجوية الأميركية ليل الجمعة من أن منخفضا جوياً جديداً "يقترب صباح السبت من الساحل وسيضرب اليابسة خلال النهار" وسيتسبب بفيضانات وانزلاقات أرضية.

ونبّهت الأرصاد الجوية إلى أن شبه جزيرة مونتيري قد تجد نفسها معزولة من جراء ارتفاع منسوب المياه، فيما قد تغمر المياه مدينة ساليناس، البالغ عدد سكانها 160 ألفاً، بأكملها.

وحذّرت وكالة الأرصاد الجوية من أنّ "كلّ المناطق السفلى من وادي ساليناس ستشهد فيضانات كارثية"، ونبّهت إلى أن المياه ستغمر طرقا عدة.

وتشعر كيلي أوكونيل وهي من سكّان المنطقة المتضرّرة، بالقلق بعد تضرّر سدّ قريب من مكان إقامتها. وقالت لصحيفة "سان فرانسيسكو كرونيكل" فيما كانت تحمي منزلها بأكياس من الرمل، "إذا انطلقت المياه من السدود أو إذا هطلت الأمطار أكثر، نحن على بعد حقل فقط".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

15 كانون الثاني 2023 08:30