27 كانون الثاني 2023 | 08:15

تكنولوجيا

"تويتر" يجري تغييراً "طفيفاً" على الخطّ من دون الإعلان عنه

كشفت تقارير لموقع " ذا فيرج" التقني أنّ "تويتر" قام بتغيير خط الكتابة على الموقع من دون الإعلان عن ذلك، مع الإشارة إلى أنّ التغيير كان "طفيفاً" وغير ملحوظ لجميع المستخدمين.

ليس واضحاً سبب تغيير "تويتر" للخط ولم تردّ الشركة على طلب "ذا فيرج" للتعليق، فقد حلّ "تويتر" مكتبه الصحافي بعد تولّي إيلون ماسك زمام الأمور، بالإضافة إلى ذلك، لم ينشر الموقع أي شيء على حساب دعم "تويتر" (Twitter Support)، حيث يشارك الكثير من التحديثات في الآونة الأخيرة.

ومع ذلك، تكهّن البعض بأنّ "تويتر" قام بتغيير الخط لتسهيل اكتشاف منتحلي الشخصية؛ إذ لاحظت مولي وايت، مؤلفة كتاب "Web3 is Going Just Great" (ويب 3 يعمل بشكل رائع)، أن داخل الرقم صفر شَرطة مائلة، ما سيفرّقه عن حرف "O"، ومن السهل أيضاً معرفة الفرق بين الحرف الكبير "i" والحرف الصغير "L" في اللغة الإنكليزية، ممّا يعني أنه قد يكون الآن من الصعب على منتحلي الشخصية استخدام تلك الحيل.

في هذا الإطار، سخر بعض المستخدمين من التغيير الطفيف الذي أجراه "تويتر"، إذ نشر أحد الأشخاص: "لا يمكنني إلقاء اللوم على (تويتر) لتغيير الخط، لأنني قمت مرة بإعادة طلاء غرفتي بالكامل عندما كانت حياتي تنهار"، مشيراً بقوله إلى أنّ "تويتر" يقوم بالتغييرات بسبب "انهياره".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

27 كانون الثاني 2023 08:15