6 شباط 2023 | 19:29

أخبار لبنان

الزلزال يجمع إدارة الكوارث في صور

عقدت وحدة ادارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور اجتماعا تتسيقيا لاعضاء الوحدة بهدف الاستعداد والجهوزية تحسبا لاي طارئ قد ينجم من جراء الهزات الارضية والارتدادات الناتجة عنها التي ضربت لبنان فجر السادس من شباط وقد حضر الاجتماع مدير وحدة ادارة الكوارث مرتضى مهنا. وممثلون عن كل من الدفاع المدني اللبناني والصليب الاحمر اللبناني وجمعية الرسالة للاسعاف الصحي والهيئة الصحية الاسلامية -الدفاع المدني- حيث عقد الاجتماع في مركز الدفاع المدني في صور

ونتيجة المناقشة تم الاتفاق على التالي :

١- ان يتم تقسيم مدينة صور وضواحيها الى قطاعات حيث تتولى كل جمعيه من الاعضاء داخل الوحدة مسؤولية المراقبة وتحديد نقاط الاخلاء وتوجيه ومساعدة السكان ضمن القطاع المحدد .

٢ - تقوم الجهة المسؤلة ضمن نطاقها برفع مستوى الجهوزية لفرق المستجيب الاول التابعة لها وبحال نشوء اي خطر يحتاج الى مساندة يتم ذلك عبر وحدة ادارة الكوارث لتنسيق توزيع الادوار وضمان تغطية باقي المناطق .

٣- الطلب الى فرق الاستجابة السريعة في البلدات والقرى الاستعداد ورفع حالة الجهوزية والبقاء على تنسيق دائم مع الوحدة تحسبا لاي مساعدة او مساندة .




 فادي البردان

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

6 شباط 2023 19:29