7 شباط 2023 | 20:33

عرب وعالم

السيسي يُعزي بضحايا زلزال سوريا وتركيا.. وعبداالله الثاني يتضامن مع الشعب السوري

السيسي يُعزي بضحايا زلزال سوريا وتركيا.. وعبداالله الثاني يتضامن مع الشعب السوري

أجرى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اتصالاً هاتفياً مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، حيث قدم التعزية في ضحايا الزلزال.

وصرح المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مصر، أن الرئيس المصري قدم التعازي والمواساة في ضحايا الزلزال المروع، الذي أسفر عن آلاف الضحايا والجرحى، مؤكداً تضامن مصر مع الشعب التركي الشقيق، وتقديم المساعدة والإغاثة الإنسانية لتجاوز آثار هذه الكارثة.

أردوغان يشكر السيسي

من جانبه، قدم الرئيس التركي الشُكر للرئيس على هذه المشاعر الطيبة، مشيراً إلى أنها تؤكد عمق الروابط التاريخية التي تجمع بين الشعبين المصري والتركي الشقيقين.

وكان الرئيس المصري قد أجرى اليوم الثلاثاء أيضا اتصالاً هاتفياً مع الرئيس السوري بشار الأسد للتعزية في ضحايا الزلزال.

اتصال تضامن مع الشعب السوري

وصرّح المتحدث الرسمي باسم رئاسة مصر أن الرئيس السيسي أعرب خلال الاتصال الهاتفي عن خالص التعازي في ضحايا الزلزال المدمر الذي وقع أمس، والتمنيات بالشفاء العاجل للجرحى والمصابين.

وأكد السيسي خلال الاتصال تضامن مصر مع سوريا وشعبها في هذا المُصاب الأليم، مشيراً إلى أنه وجه حكومته بتقديم كافة أوجه العون والمساعدة الإغاثية الممكنة في هذا الصدد إلى سوريا.

دعم أردني للشعب السوري

كذلك تقدّم ملك الاردن عبد الله للشعب السوري أحرّ التعازي بضحايا الزلزال، وخالص المواساة لذويهم وعائلاتهم، متمنياً للمصابين الشفاء العاجل".

وأعرب الملك عبد الله الثاني، خلال اتصال ببشار الاسد، عن تضامن ووقوف الأردن قيادةً وشعباً إلى جانب سوريا في هذه الكارثة وما نجم عنها من خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات، واستعدادها لتقديم ما يلزم للمساعدة في جهود الإغاثة.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

7 شباط 2023 20:33