13 شباط 2023 | 12:17

أخبار لبنان

الصّقيع باقٍ.. وانتبهوا من الجليد!

الصّقيع باقٍ.. وانتبهوا من الجليد!

توقّعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني، أن يكون الطقس غداً غائمًا جزئيًّا مع ارتفاع إضافي طفيف في درجات الحرارة والتي تبقى دون معدلاتها الموسمية مع بقاء نسبة الرطوبة منخفضة، واستمرار تكوّن الجليد على الطرقات الداخلية والمرتفعات التي تعلو عن الـ1200 متر خلال الليل وفي ساعات الصباح الأولى. تتكاثف الغيوم بدءاً من بعد الظهر في المناطق الداخلية، وتصبح الأجواء مهيأة لهطول أمطار خفيفة مع تكون ضباب كثيف أحيانًا. 

وجاء في النشرة الآتي:

- الحال العامة: طقس مستقر وبارد يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط حتى صباح الأربعاء حيث يتقلب مرحليًّا ليعود ويستقر يوم الخميس. نُحذّر من انقطاع الطرقات الجبلية والداخلية بسبب تشكّل الجليد صباحًا ومساء وخطر الانزلاقات.

معدل درجات الحرارة لشهر شباط  من 11,4 إلى 19,2 درجة.

- الطقس المتوقع في لبنان:

الإثنين: قليل الغيوم إجمالًا، مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة ولكنها تبقى دون معدلاتها الموسمية (بحدود الـ3 درجات) ونسبة رطوبة منخفضة واستمرار تكون الجليد في الداخل والمناطق الجبلية التي تعلو عن الـ1000 متر وما فوق خلال الليل وفي ساعات الصباح الأولى، تتكاثف الغيوم شمال شرقي البلاد بدءاً من بعد الظهر وتصبح الأجواء مهيأة لتساقط بعض الأمطار الخفيفة المتفرقة مع ضباب كثيف.

الثلاثاء: غائم جزئيًّا مع ارتفاع إضافي طفيف في درجات الحرارة والتي تبقى دون معدلاتها الموسمية وبقاء نسبة الرطوبة منخفضة، واستمرار تكون الجليد على الطرقات الداخلية، والمرتفعات التي تعلو عن الـ1200 متر خلال الليل وفي ساعات الصباح الأولى. تتكاثف الغيوم بدءاً من بعد الظهر في المناطق الداخلية، وتصبح الأجواء مهيأة لهطول أمطار خفيفة مع تكون ضباب كثيف أحياناً. 

الأربعاء: غائم جزئيًّا إلى غائم مع انخفاض في درجات الحرارة، وتكون الأجواء مهيأة لهطول أمطار متفرقة، كما تتساقط الثلوج الخفيفة على المرتفعات التي تعلو عن الـ 1100 متر وما دون ذلك شمالا.

الخميس: غائم جزئيًّا الى غائم أحياناً مع ضباب على المرتفعات وارتفاع طفيف في درجات الحرارة، كما يتكوّن الجليد في المناطق الداخلية وعلى الطرقات الجبلية التي تعلو عن الـ1000 متر خلال اليل وفي ساعات الصباح الأولى.

- الحرارة على الساحل من 10 الى 17 درجة، فوق الجبال من صفر إلى 11 درجة، في الداخل من صفر إلى 12 درجة.

- الرياح السطحية: شمالية غربية نهاراً إلى شمالية شرقية ليلًا، سرعتها بين 15 و30 كم/س.

- الانقشاع: جيد إجمالًا.

- الرطوبة النسبية على الساحل: بين 40 و55%.

- حال البحر: منخفض ارتفاع الموج، حرارة سطح الماء: 17 درجة.

- الضغط الجوي: 770 ملم زئبق.

- ساعة شروق الشمس: 6,25.

- ساعة غروب الشمس: 17,20.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

13 شباط 2023 12:17