27 آذار 2019 | 00:00

أخبار لبنان

تعاون بين" جامعة رفيق الحريري" و"إدارة قطاع البترول"

تعاون بين

وقعت "جامعة رفيق الحريري"، اتفاقيّة تعاون مع "هيئة ادارة قطاع البترول اللبنانيّة".



تم التوقيع في حرم الجامعة في المشرف، بين رئيس الجامعة أكرم سويدان و رئيس الهيئة و مسؤول قسم التخطيط الاستراتيجي فيها وليد نصر ، بحضور  الرّئيس السابق للهيئة و مسؤول قسم الاقتصاد و التّمويل  وسام الذهبي، و نائبيّ رئيس الجامعة و عميد كلّية ادارة الأعمال و عدد من رؤساء الأقسام و الأساتذة.

تشكّل الاتفاقيّة أرضيّة ملائمة للتعاون بين الهيئة و الجامعة في مجالات التعليم و التدريب و تطوير الخبرات ، و تبادل المعلومات و تنظيم و رعاية المؤتمرات و ورشات العمل ذات الصلة، و اطلاق سلسلة نشاطات تهدف الى نشر الوعي و المعرفة حول قطاع النفط و الغاز اللبناني.


م

يأتي توقيع الإتفاقيّة بالتزامن مع تحضير الهيئة  لاطلاق الجولة الثانية من منح تراخيص الاستكشاف، فيما  تعمل كلّية ادارة الأعمال في الجامعة على توسيع و ترسيخ و تطوير البنى العلميّة والمؤسساتية المناسبة لبرنامج ماجستير ادارة النفط و الغاز، الذي كانت  قد أطلقته في بداية العام الدراسي الحالي، بعد ثلاث سنوات من العمل التخطيطي و التحضيري الدؤوب، و هو الأوّل من نوعه في لبنان و العالم العربي.



تجدر الإشارة إلى أن الهيئة أنشئت في 2012 كمؤسسة عامة مستقلة، تهدف الى تحقيق اعلى قيمة مضافة من قطاع النفط و الغاز الواعد لاقتصاد لبنان و مجتمعه ، و تلعب  دورا هاما في تنظيم و ادارة القطاع بما فيه المصلحة الوطنية الغامة و الشاملة.

اما جامعة رفيق الحريري فقد أنشئت في اواخر التسعينيات كجامعة وطنية غير ربحية تترجم رؤية مؤسسها، الرئيس الشهيد رفيق الحريري في فتح ابواب التعليم العالي المتميز لشرائح المجتمع اللبناني كافة. و تمنح الجامعة شهادات البكالوريوس و الماجيستير قي ما يزيد عن 20 اختصاص منتظمة في اربع كليات و هي الهندسة، ادارة الاعمال، العلوم و النظم المعلوماتية، و الاداب و الفنون.


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

27 آذار 2019 00:00