11 آذار 2023 | 23:19

عرب وعالم

نتنياهو: لن نسمح لطهران بامتلاك سلاح نووي

نتنياهو: لن نسمح لطهران بامتلاك سلاح نووي

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في مقابلة عرضتها قناة "إيران إنترناشيونال" اليوم السبت، أنّ تل أبيب لن تسمح لطهران بامتلاك سلاح نووي، واصفاً المحتجين في إيران بـ"الشجعان".

وأوضح مكتب نتنياهو أنّ "رئيس الوزراء خاطب الشعب الإيراني مباشرة ونقل رسائل إلى النظام" عبر القناة المعارضة التي تبث من لندن.

وقال نتنياهو في تغريدة على تويتر: "أجريت مقابلة مع إحدى أكبر القنوات الإخبارية في العالم باللغة الفارسية لنقل رسالة واضحة إلى الشعب الإيراني والعالم أجمع: إسرائيل لن تقبل أبدا بأسلحة نووية بحوزة إيران".

ولم يتطرق رئيس الحكومة الإسرائيلية، خلال المقابلة التي لم يتم تحديد موعد تصويرها، إلى الاتفاق بين الجمهورية الإسلامية والمملكة العربية السعودية على استئناف علاقاتهما الدبلوماسية.

ووصف نتنياهو المحتجين في إيران بـ"الشجعان"، مؤكداً أن الشعب الإيراني وريث حضارة عظيمة و"أنا على قناعة أنه سيبني مجددا حضارة عظيمة عندما يتحرر".

وتابع: "أقول لقادة الغرب وزعماء العالم إنّ التاريخ سيتغير إن حصلت ايران على سلاح نووي. لا يمكننا أن نسمح للنظام الإيراني بحيازة سلاح قتل جماعي. إنهم يصرخون الموت لأميركا، الموت لإسرائيل، الموت لكل من لا يشاركهم قيمهم".

ولفت نتنياهو إلى أنه يعشق العديد من الأكلات الفارسية من بينها "الأرز بالزعفران"، موضحاً أنه كان يخطط لزيارة إيران قبل وقت قصير من اندلاع الثورة الإسلامية عام 1978، حيث كان يعمل وقتها في القطاع الخاص.

وإعتبر أنه "لولا النظام الحالي في إيران لكانت العلاقات بين إسرائيل وطهران قد وصلت إلى مستوى لا يمكن تخيله".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

11 آذار 2023 23:19