20 آذار 2023 | 21:16

إقتصاد

الغاز نحو الدولرة؟!

أشارت نقابة موزعي الغاز في لبنان إلى انه “على ضوء تفلت سعر صرف الدولار الأميركي وعدم قدرة موزعي الغاز على الإستمرار في العمل بهذه الطريقة التي تسبب خسائر فادحة في قطاع توزيع الغاز والذي يغطي 85% من حاجات السوق المحلي لهذه المادة الحيوية والأساسية، وبما ان بيع قارورة الغاز للمستهلك يتم بعملة الليرة اللبنانية وفقاً لجدول تركيب الأسعار الذي يصدر عن المديرية العامة النفط”.

‎وأضافت في بيان: “عليه، نطلق الصرخة الاخيرة قبل توقف هذا القطاع عن العمل مع الاعتذار من المواطن الذي سيتحمل اعباء اضافية للحصول على قارورة الغاز، يكفي ما نتكبد من خسائر يومية عند شراء الدولار من السوق الموازي بسبب تقلب الأسعار الجنوني وبالتالي لا يمكن له الإستمرار بتحمل هذه الخسائر”.

‎وتابع البيان: “لذلك نطالب معالي وزير الطاقة والمياه بايجاد حل جذري قبل الاعلان الرسمي عن افلاس هذا القطاع الحل الوحيد المتاح هو اصدار جدول تركيب الأسعار بالدولار الأميركي, شاكرين لكم حسن تعاونكم الدائم معنا”.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

20 آذار 2023 21:16