24 آذار 2023 | 21:10

رياضة

قبيل "الشهر الحاسم".. بايرن ميونيخ يقيل مدربه ويعيّن بديلاً

قبيل

أعلن نادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم، الجمعة، إقالة مدربه يوليان ناغلسمان، وتعيين مواطنه مدرب تشلسي الإنكليزي، وباريس سان جرمان الفرنسي السابق، توماس توخل، خلفا له، حتى العام 2025، قبل أيام من شهر إبريل "الحاسم" للنادي البافاري.

وجاء في بيان للنادي "تخلى بايرن ميونيخ عن مدربه ناغلسمان (..) سيخلفه توماس توخل الذي سيتلقى عقدا حتى 30 يونيو 2025 وسيشرف على تدريب الفريق للمرة الأولى الاثنين".

ونقل النادي عن المدير الرياضي البوسني حسن صالح حميدجيتش، قوله "كان هذا القرار الأصعب خلال تواجدي كعضو مجلس إدارة للرياضة في بايرن ميونيخ.. يؤسفني هذا الفراق مع يوليان. لكن بعد تحليل شامل للتطور الرياضي لفريقنا، خاصة منذ يناير ومع تجربة النصف الثاني من الموسم السابق، قررنا الآن تحريره".

وصل ناغلسمان (35 عاما) إلى بايرن في صيف 2021 وفاز بلقب الدوري في موسمه الاول بالاضافة الى الكأس السوبر الألمانية 2021 و2022.

"لعبنا بشكل أقل جاذبية"

قال المدير التنفيذي أوليفر كان "عندما وقعنا مع يوليان ناغلسمان، كنا مقتنعين بأننا سنعمل معه على المدى الطويل - وكان هذا هدفنا جميعا حتى النهاية. يوليان يشاركنا تطلعاتنا للعب كرة قدم ناجحة وجذابة".

وتابع "لكن الآن توصلنا إلى استنتاج مفاده أن الجودة في تشكيلتنا - على الرغم من لقب الدوري الألماني العام الماضي - لم تعد تظهر بشكل لافت. بعد كأس العالم، لعبنا بشكل أقل جاذبية. ألقت التقلبات الكبيرة في الأداء بظلال من الشك على أهدافنا لهذا الموسم، وكذلك على أهدافنا للمستقبل".

وكانت صحيفة "بيلد" الواسعة الانتشار ومجلة "كيكر" الرياضية كشفتا مساء الخميس هذا النبأ المفاجئ، قبل أسبوعين فقط من مواجهة الفريق البافاري لمانشستر سيتي الانكليزي في الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد أن أزاح سان جرمان من ثمن النهائي.

وقبل فترة التوقف الدولية الراهنة، تنازل بايرن عن المركز الأول في الدوري لصالح بوروسيا دورتموند بفارق نقطة بخسارته أمام باير ليفركوزن 2-1.

وكان ناغلسمان واجه بعض الضغوطات أواخر الموسم الماضي عندما خرج من الدور ربع النهائي لدوري الابطال على يد فياريال الاسباني، في حين حقق الفريق باشرافه أسوأ موسم حتى الان منذ 11 عامًا من خلال حصده 52 نقطة بعد مرور 25 مرحلة.

شهر حاسم

بعد فترة التوقف الدولية، سيستقبل بايرن دورتموند في الأول من إبريل على ملعب أليانز أرينا في مباراة الكلاسيكر.

أما في دوري الأبطال، فيواجه الفريق البافاري مانشستر سيتي في 11 إبريل على ملعب الاتحاد في مانشستر، قبل أن يستقبله بعد ثمانية أيام في ميونيخ.

وكان توخل مدربا لتشلسي وفاز معه بدوري أبطال أوروبا عام 2021 على حساب سيتي بالذات، قبل أن يقال من منصبه في مطلع الموسم الحالي.




فرانس برس

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

24 آذار 2023 21:10