26 آذار 2023 | 14:14

أخبار لبنان

ردّاً على "لنا لبناننا ولهم لبنانهم" .. مواقف لنواب" التنمية والتحرير "

ردّاً على


بعد موجة الاستنفار الطائفي، رد عضو كتلة التنمية والتحرير النيابية النائب غازي زعيتر على مواقف عدد من النواب والقوى السياسية التي رفعت شعارات تحت "مسمى لنا لبناننا ولهم لبنانهم لنا توقيتنا ولهم توقيتهم" قائلاً : مستغرب الاستنفار الطائفي حول قضية محض إدارية وليست الاولى في تاريخ لبنان ولُيسأل من يحاول ايقاظ اشباح الفتنة اليوم هو بذلك خبيرا ....

نعم انه اجراء اداري البستموه بعدا طائفيا مقيتاً وهو لايحتمل كل هذا الغبار والتصعيد...مواقف اسقطت الاقنعة وكشفت النوايا المبيتة حيال أحلام "حتماً" لم تتحقق في السابق ولن تتحقق بإعادة عقارب ساعة الفتنة الى الوراء .

نقول: إتقوا الله بلبنان وإنسانه واضبطوا ساعاتكم على موعد إنجاز الاستحقاقات الوطنية التي عبثتم بها وأفرغتموها من مضامينها بطيشكم وصراعاتكم وأحلامكم ومشاريعكم الخائبة .

كما رد عضو كتلة التنمية والتحرير النيابية النائب علي خريس على مواقف عدد من النواب والقوى السياسية التي رفعت شعارات تحت "مسمى لنا لبناننا ولهم لبنانهم لنا توقيتنا ولهم توقيتهم" قائلاً : من شب على الفتنة التي تتحرك كيف واينما تحرك ... ومن شاب على طروحات التقسيم والفدرلة هم أنفسهم بالامس واليوم ...عقارب ساعاتهم لا تعمل إلا على توقيت الفتنة وأحلام التقسيم...

بدوره، رد عضو كتلة التنمية والتحرير النيابية النائب قبلان قبلان على مواقف عدد من النواب والقوى السياسية التي رفعت شعارات تحت "مسمى لنا لبناننا ولهم لبنانهم لنا توقيتنا ولهم توقيتهم" قائلاً : انها ليست قضية ساعة ولا قضية توقيت صيفي او شتوي ،انها مسألة تفكك بلد او وحدته ،انها احلام قديمة بالفدرالية والتقسيم وهي محاولة انقلاب ((حتما))على الطائف ومن قلب جهنم التي اوصلواالبلد اليها في السنين العجاف الماضية .

سيبقى توقيتنا حماية الوطن والدفاع عنه في وجه المشاريع المشبوهة والطموحات الإسترئاسية العبثية .

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

26 آذار 2023 14:14