29 آذار 2023 | 10:55

أخبار لبنان

هل ينقطع الانترنت في لبنان؟


كتبت لارا أبي رافع في موقع mtv:




يُعاني اللبنانيّون منذ أيّام من انقطاع الإنترنت في عدد كبير من المناطق. حتى أنّ بعض الأقضية بات في "عزلة" شبه تامّة. لم يبقَ شيء في هذه الدولة، ويبدو أنّ وقت الإنترنت والإتصالات قد حان، فهل تنقطع الخدمة في كافة لبنان؟

يؤكّد مدير عام هيئة أوجيرو عماد كريديّة، في حديث لموقع mtv، ألا علاقة للموظفين بانقطاع الإنترت الحاصل ولكن، يقول كريديّة: "الدولة الكريمة التي منعت أوجيرو منذ الـ 2019 من القيام بالصيانات اللازمة أدّت إلى وصولنا إلى هذه المرحلة. فالمولّدات تتوقّف وحدها إمّا بسبب نفاد المازوت ولأنّنا لا نملك الأموال لشرائها أو بسبب الأعطال الميكانيكيّة التي تحصل في المولّدات، كما أنّه ليس لدينا "قطع غيار" من أجل الاستبدال. يُضاف إلى كلّ هذا إضراب الموظفين، و"الـsystem ما بيشتغل لحالو".

أسبابٌ عدّة تقف خلف عزلتنا الجزئيّة.. فهل تتحوّل إلى كليّة؟

يُجيب كريديّة: "بالتأكيد، إذا ما استمرّ الوضع على ما هو عليه اليوم، بغضّ النظر عن الإضراب، فإنّ الانقطاع سيتمدّد إلى كلّ المناطق لأنّ الإمكانيّات لم تعد موجودة. وهذه النتيجة الطبيعيّة لإهمال قطاع الاتصالات ومن يتحمّل المسؤوليّة هم من تركوا القطاع يصل إلى هذا الدرك".

إذاً، يبدو أنّنا ذاهبون باتجاه انقطاع الإنترنت عن كلّ لبنان في ظلّ غياب "المسؤولين"... فاستبشروا!

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

29 آذار 2023 10:55