5 نيسان 2023 | 23:22

أخبار لبنان

سفير أسبانيا جال في " صيدا الرمضانية": معجب بما تختزنه من إرث تاريخي وإنساني

سفير  أسبانيا جال في

جال السفير الأسباني خيسوس سانتوس اغوادو يرافقه نقيب الأطباء السابق محمود شقير في مدينة صيدا القديمة ، بدعوة من النائب عبد الرحمن البزري ، حيث جال على معالمها الأثرية والتراثية والثقافية والأنشطتها التي تقام ضمن فعاليات " صيدا مدينة رمضانية"، قبل ان يتناول طعام السحورٍ في مقهى ساحة باب السراي.

ورافق السفير الأسباني في الجولة الى جانب البزري " عضو المجلس البلدي مصطفى حجازي ورئيس تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا ماجد حمتو ووائل البساط ورئيس جمعية أصدقاء زيرة وشاطئ صيدا ربيع العوجي وممثل جمعية التنمية للإنسان والبيئة محمد حنينة.

وكان باستقبال السفير الأسباني في خان الافرنج ممثل مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة أحمد كساب الذي اصطحبه والحضور في جولة على الأنشطة الرمضانية التي يشهدها الخان .

وأبدى السفير الأسباني خلال الجولة اعجابه الشديد بجمال المدينة القديمة وما تختزنه من إرث تاريخي وحضاري وانساني، مؤكداً على ضرورة تطويره والمحافظة عليه وعلى تنوع نسيجها الإجتماعي، معلناً عن أن عدداً من الفرق التراثية والفنانين الأسبان سيقومون بزيارة لصيدا القديمة لتقديم عروض فنية وتراثية هامة.

وكانت الزيارة مناسبة للتطرق لعلاقات التعاون بين مدينتي صيدا وبرشلونة والمشاريع المقترحة من قبل مجموعة المدن المتوسطية.

كما تم التأكيد خلال الزيارة على ضرورة إعادة تشغيل مركز معالجة النفايات الصحية الذي كانت الحكومة الإسبانية قد قدمته لمدينة صيدا في العام 2010 .


رأفت نعيم




يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

5 نيسان 2023 23:22