4 أيار 2023 | 15:53

أخبار لبنان

الحلبي: لا تأجيل للامتحانات الرسمية

 دعا وزير التربية في حكومة تصريف الأعمال عباس الحلبي "جميع التلاميذ لعدم الرهان على تأجيل الشهادة المتوسطة "البريفيه" لأنها ستجري حكماً فلا تأجيل ولا إلغاء للإمتحانات الرسمية".

وأكد في حديث لـMTV ان "الامتحانات الرسمية ستكون جديّة ولا يجوز بعد ما مرّ على تلامذة لبنان أن يبقوا من دون شهادة رسمية ولهذا نحن مصرّون على إجرائها كي لا نخسر قيمة العلم في لبنان".

أضاف: "المعلمون متحمسون أكثر منّا لإجراء الامتحانات الرسمية ولن نصل الى مرحلة مقاطعتهم لها وأتمنى أن يحصل تفاهم بيننا وبينهم حولها والباب مفتوح أمام معلمي الرسمي والخاص".

وأشار إلى "أننا توصّلنا الى الإطار الوطني للمنهج التعليمي ما قبل الجامعي واسمه "طائف تربوي" ولا أقبل أن يشعر أي مكوّن وطني بأنه مستثنى من هذه الورشة".

وختم: "نعمل على ترميم 49 مدرسة رسمية وأجرينا المناقصة اللازمة ومن بعدها سنتابع ترميم عشرات المدارس الأخرى إضافة الى بناء 4 مدارس جديدة وخطتنا هي تزويد كل المدارس بنظام الطاقة الشمسية قبل العام الدراسي المقبل".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

4 أيار 2023 15:53