5 أيار 2023 | 15:40

أخبار لبنان

سليمان وخير يجولان في سجن حلبا ويطلعان على أوضاعه

سليمان وخير يجولان في سجن حلبا ويطلعان على أوضاعه

جال النائب محمد سليمان الامين العام للهيئة العليا للاغاثة اللواء محمد خير في سجن حلبا للإطلاع على أوضاعه، رافقهما المهندس زياد ديب وعن المكتب الإستشاري خطيب وعلمي، وكان في استقبالهم في مركز محافظة عكار، رئيس قسم المحافظة لقمان الكردي ممثلاً المحافظ عماد اللبكي، والذي رافقهم في الجولة وقائد سرية درك عكار الاقليمية في قوى الامن الداخلي المقدم اسماعيل الايوبي وآمر فصيلة درك حلبا الرائد عبد العزيز دياب ورجل الاعمال ربيع الحلبي.

سليمان

وتحدث النائب سليمان، فأكد أنه "من غير الممكن أن تكون محافظة كعكار من دون سجن منذ أشهر عدة، ولهذا كانت جولتنا اليوم للإطلاع على وضع هذا السجن المقفل منذ أشهر، وتواصلنا مع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي بهذا الخصوص، وكلّف اللواء خير متابعة الموضوع للوصول إلى ترميمه وتحسين وضعه وصولاً إلى منع الإنهيارات القائمة فيه، ولكي نسمح لأهالي المساجين متابعة اوضاع أبنائهم في مناطقهم، بدل تكلّف عناء الذهاب من منطقة إلى أخرى".

خير

بدوره، قال اللواء خير: "قمنا بزيارة السجن ورأينا الوضع المذري وسنرفع مشاهداتنا إلى رئيس الحكومة لنبدأ بعملية ترميم المبنى وغرفه".

يشار إلى أن المبنى المتمركز فيه السجن يتبع لمبنى محافظة عكار وقد تابعت المديرية العامة لقوى الامن الداخلي صيانته قدر الامكان، وبعد اجراء كشف من قبل المصلحة المعنية على السجن تبين احتمال وجود خطر على السجناء والعاملين فيه، فأعطى المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء عماد عثمان امرا باخلائه فورا وتوزيع السجناء على باقي السجون.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

5 أيار 2023 15:40