16 أيار 2023 | 17:07

فن

عودة جوني ديب إلى السينما مع انطلاق مهرجان "كان"

عودة جوني ديب إلى السينما مع انطلاق مهرجان

ينطلق مهرجان كان السينمائي، اليوم الثلاثاء، بنسخته السادسة والسبعين، بمشاركة كوكبة من نجوم “الفن السابع” العالميين، بينهم الممثل جوني ديب الذي يعود من بوابة الحدث الفرنسي العريق، بعدما شكّل موضع خلاف كبير منذ المسلسل القضائي، الذي وُجد فيه مع زوجته السابقة.

وقبل حفلة الافتتاح التي تقدّمها الممثلة كيارا ماستروياني، تتجه الأنظار خصوصًا نحو الممثل جوني ديب، الذي يعود إلى المشهد من الباب العريض، بعدما أقصته الاستوديوهات الهوليوودية عن أعمالها. ويحضر نجم فيلم “بايرتس أوف ذي كاريبيين”، البالغ 59 عاماً، بفضل أدائه شخصية الملك لويس الخامس عشر، وهو دور البطولة في فيلم الافتتاح “Jeanne du Barry” (جان دو باري) للمخرجة مايوين، التي تؤدي فيه أيضاً الدور الرئيسي.

ورداً على سؤال حول اختيار الفيلم لافتتاح مهرجان كان، أكد المندوب العام للمهرجان تييري فريمون، اهتمامه بجوني ديب “كممثل”، واصفاً أداءه في العمل بأنه “استثنائي”. وقال: “لديَّ سلوك واحد فقط في الحياة، هو حرية التفكير والتحدث والعمل في إطار القانون”.

يمثّل عرض فيلم “جان دو باري” الانطلاقة الرسمية للدورة الـ 76 من أكبر مهرجان سينمائي في العالم، الذي ستقدم حفلة افتتاحه الممثلة كيارا ماستروياني، فيما تتربع صورة لوالدتها النجمة كاترين دونوف على الملصق الرسمي للحدث هذا العام.

وبعد الاحتفالات، ينطلق السباق على السعفة الذهبية الأربعاء بعرض فيلم “مونستر” للمخرج الياباني هيروكازو كوري إيدا، الذي يسعى للحصول على جائزة ثانية في المهرجان، بعد فوز فيلمه “شوبليفترز” بالسعفة الذهبية عام 2018. وستعقد لجنة التحكيم، برئاسة السينمائي السويدي روبن أوستلوند، أول مؤتمر صحافي لها على هامش انطلاق المهرجان.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

16 أيار 2023 17:07