16 أيار 2023 | 23:42

عرب وعالم

سرقة حليب الأطفال.. آباء بريطانيون بمواجهة أزمة غلاء "مخيفة"

سرقة حليب الأطفال.. آباء بريطانيون بمواجهة أزمة غلاء

وسط ارتفاع "مخيف" لأسعار احتياجات الصغار في بريطانيا، نشرت شبكة "سكاي نيوز" تقريرا صادما عن آباء يسرقون حليب الأطفال المجفف لإطعام أبنائهم.

وسلطت الشبكة الضوء على قصة أب خطط ونفذ عملية سرقة لحليب أطفال مجفف، من أجل إطعام ابنه الرضيع، بعد ارتفاع ثمن العلبة في بريطانيا.

وشرح الأب من دون الكشف عن اسمه، تفاصيل عمليات السرقة المتكررة لحليب الأطفال من المتاجر، كونه المنتج الأعلى ثمنا على قائمة مشترياته.

ووفقا لـ"سكاي نيوز"، تمثل هذه العائلة واحدة من عدد لا يحصى من العائلات في أنحاء بريطانيا، الذين يعانون بسبب ارتفاع معدلات التضخم، وتضلعهم أسعار حليب الأطفال وباقي احتياجاتهم.

وتظهر بيانات جديدة من بريطانيا أن تكلفة أرخص نوع من الحليب الاصطناعي، قد ارتفعت بنسبة 45 بالمئة في العامين الماضيين.

وقد تصل علبة حليب الأطفال المجفف الصغيرة إلى ما يعادل 20 دولار للواحدة.

وداخل بنك الأطفال في مدينة هارتلبول على سبيل المثال، يشعر المسؤولون أن الأزمة قائمة كل يوم، حيث يأتي الآباء للبحث عن الضروريات لأطفالهم، ويعمل فريق البنك من المتطوعين لجلب الاحتياجات التي تم التبرع بها.

وأخبرت المؤسسات الخيرية في أنحاء بريطانيا "سكاي نيوز"، أنها تتعامل مع زيادة مماثلة في الطلب من عموم البلاد.

وتشير منظمات الطفل إلى أن الازدياد المرتفع يعني أنه ليس جميع العائلات ستحصل على ما تحتاج، مما يعني أن صحة الأطفال ونموهم في بريطانيا معرض لخطر حقيقي.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

16 أيار 2023 23:42