25 أيار 2023 | 09:35

عرب وعالم

هجوم سيبراني واسع النطاق يستهدف بنى تحتية أميركية

هجوم سيبراني واسع النطاق يستهدف بنى تحتية أميركية

أعلنت واشنطن وعدد من حلفائها الغربيين وشركة مايكروسوفت، الأربعاء، أن «جهة فاعلة سيبرانية» مدعومة من بكين، تسللت إلى شبكات للبنية التحتية الحيوية في الولايات المتحدة، محذرين من أن هجمات مماثلة قد تحدث في جميع أنحاء العالم.

وفي تحذير مشترك قالت سلطات الأمن السيبراني في الولايات المتحدة ودول غربية أخرى، إنها رصدت «مجموعة من الأنشطة» مرتبطة بـ«جهة فاعلة سيبرانية تحظى برعاية دولة جمهورية الصين الشعبية، وتُعرف أيضاً باسم (فولت تايفون)».

وأضاف التحذير المشترك أن «هذا النشاط يؤثر في شبكات قطاعات البنى التحتية الحيوية للولايات المتحدة»، ويمكن للجهة التي تنفذ هذا الهجوم «أن تطبق نفس الأساليب في جميع أنحاء العالم».

وبدورها، أوضحت مايكروسوفت في بيان منفصل، أن «فولت تايفون» تنشط منذ منتصف 2021، واستهدفت عدداً من البنى التحتية الحيوية، من بينها خصوصاً البنية التحتية الحيوية في جزيرة غوام الأمريكية؛ حيث تمتلك الولايات المتحدة قاعدة عسكرية رئيسية في المحيط الهادئ.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

25 أيار 2023 09:35