26 أيار 2023 | 14:38

أخبار لبنان

دعوة من "مشروع دعم المياه والبيئة" للحد من التلوث بالبلاستيك

دعوة من

اطلق مشروع "دعم المياه والبيئة (WES) في منطقة الجوار الجنوبي" الممول من الاتحاد الأوروبي ، بالشراكة مع الاتحاد من أجل المتوسطUFM وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة / خطة عمل البحر المتوسط UNEP/MAP، دعوة "لإظهار النوايا للمشاركة فى الحد من التلوث بالبلاستيك في البحر المتوسط".

تهدف الدعوة إلى " الحد من التلوث بالبلاستيك في البحر المتوسط " إلى تشجيع الإجراءات التطوعية وتحفيز التقدم والالتزام بمكافحة التلوث بالبلاستيك وخاصة من البلاستيك أحادي الاستخدام (SUPs).

ندعو الجهات الفاعلة في البحر المتوسط بما في ذلك السلطات المحلية ومنظمات المجتمع المدني والصحفيين والمعلمين والمؤسسات التعليمية ومؤسسات البحث والابتكار التطبيقي أو العلماء، الأفراد ، والقطاع الخاص، والسلطات الوطنية لاقتراح إجراءات وحلول مبتكرة تمنع التلوث بالبلاستيك والتزاماتهم بحلول صيف عام 2024. من المتوقع أن يتم تنفيذ الإجراءات والحلول في البلدان الشريكة لمشروع WES (الجزائر ومصر وإسرائيل والأردن ولبنان وليبيا والمغرب وفلسطين وتونس) ، وأن تكون مبادرات جديدة (سياسات، اجراءات، منتجات، الحملة، إلخ) أو تلك المستمرة التي ينوي المرشحون الانتقال بها والالتزام برفعها إلى المستوى الاعلى.

الدعوة واستمارة التقديم باللغة الإنجليزية وهنا للفرنسية وهنا للعربية.

سيتم منح المرشحين المختارين الذين سيوفون بالتزاماتهم بحلول صيف عام 2024 اللقب الفخري "بطل في معالجة التلوث بالبلاستيك" وسيكونون جزءًا من "المجتمع المتوسطي للأبطال لمنع التلوث بالبلاستيك".

الموعد النهائي لتلقي استمارة التقديم هو 31 تموز 2023 (12 منتصف الليل بتوقيت شرق أوروبا)

لمزيد من المعلومات عن هذه الفرصة يرجى زيارة صفحة مشروع WES

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

26 أيار 2023 14:38