8 حزيران 2023 | 18:57

أخبار لبنان

سيروب كيزيريان كرّم المؤسسة العسكرية في إفتتاح الموسم السياحي في "RIMAT HILLS"

لمناسبة إفتتاح الموسم السياحي في" RIMAT HILLS " في ريمات – قضاء جزين ، وبرعاية قائد الجيش العماد جوزيف عون ممثلاً حضوراً بالعقيد شكري الحلو أقام رجل الأعمال المهندس سيروب كيزيريان حفل عشاء على شرف المؤسسة العسكرية ودعماً للحركة السياحية في قرى القضاء .

وحضر الحفل : النواب "علي عسيران ، شربل مسعد وسعيد الأسمر "، وممثل النائب هاني قبيسي محمد قانصو ، وممثل النائب أسامة سعد طلال أرقدان، وممثل النائب فيصل الصايغ باسم الحسنية، وممثل النائب هاغوب بقرادونيان روبير قيصرليان، وممثل رئيسة مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة السيدة بهية الحريري منسق عام تيار المستقبل في صيدا والجنوب مازن حشيشو ، ممثل مدير المخابرات العميد الركن طوني قهوجي المقدم جميس بو عزيز، ممثل راعي ابرشية صيدا ودير القمر للروم الكاثوليك المطران ايلي حداد القاضي الأب فادي الديك، رئيس اتحاد بلديات جزين خليل حرفوش ، عضو مجلس إدارة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي المهندس مارون سيقلي ، القاضي هاني البرشا ، رئيس بلدية المجيدل ايلي مسعد ، ومخاتير وفاعليات من منطقة جزين وجمع من المدعوين" .

عطا الله

بعد النشيد اللبناني ، تحدثت المحامية اليز عطا الله عقيلة صاحب الدعوة المهندس كيزيريان فرحبت بالحضور وتوجهت بتحية الى الجيش اللبناني وقالت" هذه البدلة العسكرية هي الأمل الوحيد المتبقي في ظل البكاء المجهش على حطام وركام الدولة ومؤسساتها، والمؤسسة العسكرية هي الضمانة لإستمراريتنا وثباتنا في الوطن فكل الشكر والتقدير لجهودكم الجبارة والمستمرة ".

عواد

وكانت كلمة لرئيس بلدية ريمات السابق فادي عواد الذي اثنى على دور المؤسسة العسكرية في حفظ الأمن في كل لبنان ، داعياً الدولة والمسؤولين والنواب لدعم الانماء في منطقة جزين "لنليق بالأبناء والأحفاد ولتبقى مسيرة الانماء السياحية مزدهرة ويتجذر السكان في قراهم الخيرة المحروسة بجيش الوطن رمز الوحدة والعطاء والتضحية ".

حرفوش

وألقى خليل حرفوش كلمة أشاد فيها بالمبادرات الفردية التي تساهم في تعزيز الوضع السياحي في منطقة جزين مثنياً على دور المهندس سيروب كيزيريان الذي أثبت أنه مهما بلغت التحديات تبقى هناك همم عالية تنقذ وتطور وتساهم في رفع مستوى العمل السياحي . وقال" منذ أربع سنوات ونحن نعيش يأزمة لم تمر على لبنان من قبل ، من الأزمة السياسية بدأت في تشرين 2019 ، الى الأزمة الصحية بسبب جائحة كورونا بعدها ..الى الأزمة الإقتصادية والمعيشية والإجتماعية التي نعيشها الآن .. هناك أناس استسلموا وأناس صمدوا . ونوع ثالث من الناس صمدوا واستثمروا.. واليوم تحية لك صديقي سيروب لأنك من الذين صمدوا واستثمروا وهؤلاء قليلون ولكنهم هم من يعيد بناء الوطن .

كيزيريان

بعد ذلك تحدث صاحب الدعوة المهندس سيروب كيزيريان فتوجه بداية بالتحية إلى قائد الجيش اللبناني العماد جوزيف عون ومدير المخابرات العميد الركن طوني قهوجي "اللذين يعملان بروح وطنية لا سيما في هذه الظروف التي يمر بها لبنان ". لافتاً الى أن نجاح قطاع التطوير العقاري يرتكز على أمرين هما " الأمن والإقتصاد" .

وتمنى كيزيريان على الوزارات والإدارات المعنية بالقطاع السياحي ان تكون راعية للجهود والمبادرات السياحية . وقال " فما نفعله كأفراد في سنوات طويلة ، لدى الدولة كل الإمكانيات لتفعله في شهر واحد ، ولا اقصد هنا الإمكانيات المادية ، فالمشكلة هي في تنظيم الأولويات لدى الوزارات المعنية بالتطوير الخدماتي والسياحي للنهوض بهذا القطاع ".

وأعلن كيزيريان أنه تبلغ من وزير السياحة وضع المشاريع والمرافق السياحية في كل من ريمات والمجيدل على الخارطة السياحية في لبنان.

كما كانت كلمة بالمناسبة من الإعلامي محمد غزالة .

ثم قدم كيزيريان درعاً تكريمياً لقائد الجيش عربون شكر وتقدير تسلمه ممثله العقيد الحلو

وجرى قطع قالب حلوى بالمناسبة.


رأفت نعيم












يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

8 حزيران 2023 18:57