14 حزيران 2023 | 19:51

عرب وعالم

لوكاشينكو: بوادر الخلاف بين أوكرانيا ودول الغرب بدأت فعليا

لوكاشينكو: بوادر الخلاف بين أوكرانيا ودول الغرب بدأت فعليا


أعرب الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، عن ثقته بأن "الغرب سيقلص مساعداته لأوكرانيا بعد فشل هجومها المضاد"، وقال في مقابلة مع قناة "روسيا 1" التلفزيونية: "ليس فقط بسبب فشل الهجوم المضاد، لن يضخوا أيضا لأن الوضع لديهم ليس سهلا: انظروا، أوروبا قد نهضت كلها. لو قال أحد ما قبل شهر أن أوكرانيا ستشن حربا اقتصادية ضد بولندا ودول غيرها، لما صدق أحد". وأكد ان الخلاف بين أوكرانيا ودول الغرب "قد بدأ بالفعل".

وأشار إلى أنه "في الدول الأوروبية والولايات المتحدة، الحركة الاحتجاجية ضد ضخ مليارات الدولارات في الدفاع الأوكراني تكتسب زخما"، لافتا إلى أنه " يتم تحريك شولتس كما يريدون، على الرغم من أن جميع الألمان يفهمون أن كل هذا يضر بهم. ما الذي ينقصكم؟ بعد تلك الحرب (العالمية الثانية)، أصبحتم أصدقاء لنا، وعملتم، واغتنمتم الموارد من روسيا بنصف ثمنها وأصبحتم واحدا من الاقتصادات الرائدة في العالم، ما الذي كان ينقصكم؟الألمان ليسوا أغبياء، فهم يفهمون هذا".

كما واستشهد لوكاشينكو بالمسيرات بالآلاف في بولندا كمثال وقال: "يسأل الناس سؤالا بسيطا، هل تستحق أوكرانيا شن حرب عالمية ثالثة، لقد وضعوا أوكرانيا على إحدى كفتي الميزان، مهما كان هذا عادلا أو غير عادل. ومن ناحية أخرى، الحرب العالمية الثالثة وتدمير البشرية في الكفة الأخرى".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

14 حزيران 2023 19:51