18 حزيران 2023 | 11:16

الامين العام

أحمد الحريري يزور عرسال .. ويمثّل الرئيس الحريري في افتتاح ثانوية الشهيد أحمد الفليطي

واصل الأمين العام لـ"تيار المستقبل" جولاته في المناطق، وحط أمس في عرسال بعد بعلبك، حيث زار المقر الجديد لمنسقية عرسال – الهرمل، ومثّل الرئيس سعد الحريري في حفل افتتاح ثانوية الشهيد أحمد الفليطي، في حضور وزير التربية القاضي عباس الحلبي الذي وجه "تحية للرئيس الحريري على إصراره بإنجاز هذا الصرح التربوي في عرسال".

وكانت كلمات لرئيس الهيئة العليا للإغاثة اللواء محمد خير، مدير الثانوية محمد الحجيري، رغد أحمد الفليطي، إبنة الشهيد، التي توجهت بالشكر "للرئيس الحريري على تسمية الثانوية باسم والدها الشهيد".











احتفال منسقية عرسال – الهرمل

بعد الافتتاح، أقامت منسقية عرسال – الهرمل في "تيار المستقبل"، حفل غذاء، على شرف أحمد الحريري وضيوف عرسال، الوزير الحلبي، اللواء الخير، المفتي الشيخ بكر الرفاعي، في حضور النائب السابق بكر الحجيري، المفتي الشيخ خالد الصلح، القاضي الشيخ عبد المولى الحجيري، عضو المجلس الإسلامي الشرعي الأعلى أحمد وهبي، مدير عام التعليم الثانوي ومنسق عام قطاع التربية في "تيار المستقبل" خالد فايد، رئيسة دائرة الامتحانات في وزارة التربية وعضو المكتب السياسي أمل شعبان، رئيسة دائرة التعليم الثانوي دينا عثمان، مستشار الأمين العام مختار حيدر، أمين سر هيئة الرئاسة وسام شبلي، أعضاء المكتب السياسي زياد ضاهر وطارق الحجيري، منسق عام بعلبك ميادة الرفاعي، منسق عام قطاع التنمية الاجتماعية محيي الدين الجمال، المنسق السابق لعرسال – الهرمل عبد المنعم الحجيري، زياد أمين من مكتب الأمين العام، أعضاء مكتب ومجلس منسقية عرسال – الهرمل، وحشد من فعاليات البلدة.

تخلل الغذاء كلمة لمنسق عام عرسال – الهرمل خالد الرفاعي تحدث فيها عن وطنية وعروبة عرسال، ووفائها لخط الرئيس الشهيد رفيق الحريري مع الرئيس سعد الحريري.

ثم رحب أحمد الحريري بالوزير الحلبي "في بيته بين أهله في عرسال"، وبالمفتي الرفاعي "خير خلف لخير سلف المفتي خالد الصلح العزيز".

واعتبر أن "الشهيد أحمد الفليطي فدى عرسال بدمائه، وامتزجت دمائه بدماء شهداء الجيش والقوى الأمنية حمايةّ لهذه البلدة، وحمايةً لكل لبنان من الفتنة"، مستذكراً "الشهيد البطل نور الدين الجمل الذي واجهة حتى الطلقة الأخيرة، وارتقى شهيداً شهيداً شهيداً".

وقال :"للأسف، كل قائد سياسي خرج من القوقعة الطائفية تم اغتياله، هذا ما حصل مع المعلم الشهيد كمال جنبلاط والرئيس الشهيد رفيق الحريري"، مؤكداً "الاستمرار مع الرئيس سعد الحريري بمسيرة الرئيس الشهيد".

وبارك لعرسال بافتتاح الثانوية قائلاً :"بافتتاح هذا الصرح التربوي نقفل باباً للجهل ونفتح باباً للعلم"، موجهاً التحية لجهود الوزير الحلبي على "تأمين مقومات الصمود والاستمرار للمدرسة الرسمية".

وحيا أحمد الحريري كل "الجنود المجهولين" في "تيار المستقبل" في عرسال والهرمل وكل المناطق، "الذين يواصلون عملهم تحت سقف الالتزام بقرار الرئيس الحريري تعليق العمل السياسي، ثابتين على نهج الرئيس الشهيد، وهم أوسمة على صدورنا".

وتخلل الغذاء تقديم السيدة هدى الفليطي هدية تذكارية لأحمد الحريري عبارة عن صورة له منحوتة على الحجر العرسالي.









زيارات

واختتم الأمين العام لـ"تيار المستقبل" جولته في عرسال بزيارة القاضي الشيخ عبد المولى الحجيري، النائب السابق بكر الحجيري، المنسق العام السابق لمنسقية عرسال - الهرمل عبد المنعم الحجيري.

بدنايل

من عرسال انتقل أحمد الحريري والوفد المرافق إلى بدنايل، حيث زار دارة مستشاره مختار حيدر، في حضور جمع من فعاليات البلدة.





يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

18 حزيران 2023 11:16