18 حزيران 2023 | 13:21

أخبار لبنان

فرونيكا بـ"اليوم الدولي لمكافحة خطاب الكراهية": أتمنى أن يحافظ لبنان على صورته كمنارة للحوار وقبول الآخر

فرونيكا بـ

لمناسبة "اليوم الدولي لمكافحة خطاب الكراهية" الذي يصادف في 18 حزيران يونيو ، وجهت المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان السيدة جوانا فرونيكا كلمة مصورة عبر حسابها الخاص على "التويتر " جاء فيها :

"نحتفل باليوم الدولي لمكافحة خطاب الكراهية ، خطاب الكراهية موجود في كل المجتمعات سواء كان ذلك عبر الإنترنت او غيره . ان تركنا خطاب الكراهية دون رادع يمكن أن يؤدي الى تقويض العلاقات الصحية والبناءة بين الناس والمجتمعات . كما وانه قد يؤدي أيضاً في بعض الأحيان الى العدوان والعنف".

وأضافت " مع انتشار وسائل التواصل الإجتماعي نرى مع الأسف تصاعد في حالات التعصب والخوف من الآخر. وغالباً ما تتفاقم بسبب المعلومات المضللة والغير دقيقة التي تسمم عقول الناس وقلوبهم ".

وقالت " في لبنان الذي لطالما كان نموذجاً للتعايش ومساحة للحريات . ان افضل طريقة لمواجهة خطاب الكراهية هي من خلال تعزيز الحوار والتفاهم بما في ذلك الحوار بين الأديان والثقافات . أتمنى ان يحافظ لبنان على صورته كمنارة للقاءات والحوار الذي يعزز حقوق الإنسان وقبول الآخر " .

وتابعت فرونيكا " ان القضاء على خطاب الكراهية يبدأ مع كل واحد منا.. كلنا مسؤولون للحد من هذا الخطاب بما في ذلك من خلال عدم نشر الكراهية والمعلومات الخاطئة ، والتفكير قبل مشاركة اية معلومات ضارة ".

وختمت بالقول " دعونا جميعاً نقول "لا للكراهية" ، ونجعل مجتمعاتنا اكثر تسامحاً وتفهماً لبناء مستقبل افضل للجميع ".

رأفت نعيم


https://twitter.com/JWronecka/status/1670327988121108482?s=20





يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

18 حزيران 2023 13:21