25 حزيران 2023 | 16:09

أخبار لبنان

تيمور جنبلاط رئيساً لـ"التقدمي"... وهؤلاء هم الفائزون في مجلس القيادة

تيمور جنبلاط رئيساً لـ

فاز رئيس كتلة اللقاء الديمقراطي النائب تيمور جنبلاط برئاسة "الحزب التقدمي الاشتراكي"، بالتزكية.

كما فاز ظافر ناصر بموقع أمين السر العام بالتزكية أيضاً، وكذلك الأمر حبوبة عون وزاهر رعد لموقعي نائبي رئيس الحزب.

وفاز كل من نشأت الحسنية، محمد بصبوص، ريما صليبا، مروى ابو فراج، لما حريز، رينا الحسنية، كامل الغصيني، حسين ادريس في عضوية مجلس القيادة.

جنبلاط:

واعتبر النائب السابق وليد جنبلاط خلال المؤتمر العام الإنتخابي للحزب أنه "منذ ٤٦ عاما كان التحدي أن نكون أو لا نكون، وبفضل الرفاق والمناضلين وصمدنا وبقيت المختارة وبقي الحزب"، وقال: "٤٦ عاما من النضال والمواجهات والتحديات وبقيت المختارة وبقي الحزب. شعارنا كان في النضال من أجل عروبة لبنان وتطوره الديمقراطي وضرورة إلغاء الطائفية السياسية وصولا إلى المساواة بين المواطنين. هدفنا كان تحقيق النظام الاشتراكي الأكثر إنسانية مع عدالة إجتماعية متطورة وشاملة، والحفاظ على القطاع العام وتطويره في الصحة والتعليم والجامعة اللبنانية وغيرها من المجالات ضرورة لحماية المواطنين من الاحتكار ومن التمييز".

وشدد على أن "الإصلاح الشامل الجذري هو أكثر من ضرورة بعيدا عن الوصفات التجميلية للهيئات الدولية"، مؤكدا أن "الحوار هو السبيل الأوحد للوصول إلى التسوية وتكريس المصالحة".

ورأى أن "تحرير الأرض في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا من الاحتلال الإسرائيلي دون قيد أو شرط هو أمر متلازم مع ترسيم الحدود"، لافتا الى أن "تقوية الجيش وتعزيز قدراته إلى جانب خطة دفاعية هو ضرورة".

كما أشار الى أن "رفض التقسيم أو الفدرالية لا يعني التهرب من تحقيق اللامركزية الادارية والانماء المتوازن"، وقال: "التضامن مع حق الشعوب في الحرية والعيش الكريم هو حق وواجب، وكيف إذا كان الشعب السوري في مواجهة الطغيان والاستبداد؟".

وعن ما يجري في فلسطين، قال: "هو نهاية وهم الدولتين وما يجري إجهاض للمبادرة العربية".

وتوجه الى نجله النائب تيمور جنبلاط قائلا: "الحياة انتصار للأقوياء في نفوسهم لا للضعفاء وهكذا أوصانا المعلم كمال جنبلاط. مهما كانت تقلبات الزمن وتغير الأحوال ومفاجآت الأقدار كانت المختارة وستبقى وكان الحزب الإشتراكي وسيبقى".

تيمور جنبلاط:

وبعد فوزه برئاسة الحزب، قال النائب تيمور جنبلاط: "أجدّد العهد لفكرة كمال جنبلاط الإنسانية الجامعة ولحزبه وشهدائه ومناضليه".

وتابع: "الحزب سيبقى حزب النضال لأجل الحفاظ على لبنان المؤسسات والحوار الحقيقي لا لبنان الشغور والتعطيل".

وشدّد على "أنّنا سنمضي في دروب العمل لإتمام الإستحقاق الرئاسي بعيداً عن جبهات الرفض من أجل إصلاح اقتصادي وحقوق المواطن وكرامته".

وتابع النائب جنبلاط: "سنحمل معاً قيم العروبة الديمقراطية في مواجهة التحجر والعنصرية ونرفع عالياً راية فلسطين وفكر الاشتراكية الإنسانية".

كما أكّد أنّ "مسيرة وليد جنبلاط التي زيّنها بصوت العقل تستحقّ العناء من أجل هذا الوطن".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

25 حزيران 2023 16:09