26 حزيران 2023 | 17:51

أخبار لبنان

مهرجان "HILALIYE STREET FESTIVAL"شارع ينبض حياةً وفرحاً وتراثاً وتنمية!

شهدت منطقة الهلالية - شرق مدينة صيدا ظهر ومساء السبت، حدثاً مميزاً نبضَ به احد شوارعها الداخلية بالحياة والفنون والثقافة والتراث ، تمثّل بمهرجان "HILALIYE STREET FESTIVAL" الذي نظمته "YES Alumni Association" (وهي مبادرة يقودها الشباب تنفذ الجمعية مشاريع تنموية اجتماعية مختلفة عبر لبنان لتحسين مجتمعاتنا المحلية وبناء تغيير مستدام)، وذلك بتمويل من السفارة الأميركية في بيروت وبالتعاون مع "لجنة نساء الهلالية" وبلدية الهلالية ( تأسست عام 2019 من قبل مجموعة من السيدات ) ، ومع بلدية الهلالية ، ويهدف المشروع لتمكين النساء والشباب في بلدة الهلالية من أجل تحسين الظروف في منطقتهم ، وتعزيز المشاركة المجتمعية ودعم المبادرات المحلية التي تقودها النساء.

وشكّل هذا الحدث على مدى ساعات طويلة وجهة عائلات وأفراد من مختلف الأعمار من سكان المنطقة وصيدا وجوارها وتميز بتنوع الأنشطة المرافقة وبمعرض للحرف والمنتجات ولمشاريع تنموية اجتماعية وبعروض موسيقية وغنائية وفقرات ترفيهية للأطفال.

وتقول منسقة برامج المنح الدراسية في السفارة الأميركية في لبنان لين اليمن شحادة: "باسم السفارة الأميركية بحب رحب بكل شخص وكل عائلة أتت اليوم لدعم نساء عاملات في منطقة الهلالية في صيدا. نشكر شابات وشباب برنامج YES لتنظيم هذا الحدث والمشاركة بدعم المجتمع المحلي. برنامج YES للتبادل الثقافي هو أحد أبرز البرامج التي تمولها وزارة الخارجية في لبنان. السفارة ستواصل دعمها الخريجين ودعمها لمشاريع تهدف لدعم المجتمعات المحلية في لبنان."

ويقول رئيس "رابطة خريجي YES في لبنان" مهدي حلال: "باسم خريجي برنامج YES لتبادل الطلاب، نشكر كل من دعم هذا الحدث المميز وشارك في نجاحه. يمثّل الخريجون بلادهم خلال سنة دراسية في الولايات المتحدة حيث ينشرون الثقافة اللبنانية ويبنون الجسور من خلال المشاركة في الخدمات المجتمعية. منذ العام 2004، نفذنا عددًا لا يُعد ولا يُحصى من المشاريع التنموية في مختلف المناطق اللبنانية بهدف دعم الشباب وتشجيعهم على الانخراط في العمل التطوعي."

ويشير الرئيس السابق لـ "رابطة خريجي YES في لبنان" أمير حجازي الى " اننا أردنا اليوم تعزيز ثقافة الخدمة المجتمعية والمشاريع التنموية التي تهدف إلى دعم المرأة والشباب والمؤسسات المحلية. باسم الشركاء والداعمين لهذا الحدث نشكر جميع من حضر وشارك معنا. شكر جزيل لشراكة لجنة النساء التنموية في الهلالية، ودعم السفارة الأميركية في بيروت، ودعم بلدية الهلالية، وتنظيم Front Row Events، ورعاة الحدث شركة جبيلي اخوان - جمعية أهلنا - Spinneys."

إشارة الى أن المهرجان الذي شارك فيه أكثر من 30 عارضاً بين مؤسسات وأعمال صغيرة الحجم ومبادرات فردية وجماعية، تضمن: Garage Sale لدعم الأسر التي تقودها النساء، دعم الأعمال والحرف والفنون المحلية، ترفيه للأطفال، عرض موسيقي لفن كورال وشباب محلي، إشراك المجتمع في المشاريع التنموية الاجتماعية، الترويج لخريجي برنامج YES وبرنامجهم في لبنان، تمكين المرأة والشباب، ورعاية جميع التبرعات لإجراء صيانة للحديقة العامة، ومعالجة التحديات الأخرى التي يوجهها المجتمع المحلي.

وزار فعاليات المهرجان على مدى أكثر من 9 ساعات ما يزيد عن ألف شخص.

رأفت نعيم 


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

26 حزيران 2023 17:51