5 تموز 2023 | 13:09

أخبار لبنان

المكاري يلتقي نقيب المحررين... هذا ما تمّ بحثه

المكاري يلتقي نقيب المحررين... هذا ما تمّ بحثه

المركزية - استقبل وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري في مكتبه في الوزارة، نقيب المحررين جوزف القصيفي، يرافقه نائب النقيب صلاح تقي الدين وأمين الصندوق علي يوسف.

أشار القصيفي إثر اللقاء، الى أن "البحث تركز على نقطتين: إعادة إدراج المساعدة التي كانت تقدمها الدولة عبر موازنة وزارة الاعلام لنقابة المحررين، وهي مساعدة حيوية وأساسية، لكي تستطيع النقابة أن تقوم بعملها وتنهض بنفقاتها الادارية والاجتماعية. طلبنا من وزير الاعلام بإلحاح، بأن يعمل بكل الوسائل على ادراج هذه المساعدة التي حذفت في السنوات الاخيرة بسبب الضائقة الاجتماعية".

ولفت القصيفي الى ان المكاري "وعد خيرا، وهو سيقوم بالاتصالات المناسبة مع المراجع المعنية، لأن هذه المساعدة التي كانت تنفق للنقابة منذ اربعينيات القرن المنصرم، كانت الوسيلة الوحيدة التي تؤكد دور النقابة المستقل، غير المرتبط إلا بالوطن والوطن فقط".

وقال: "بحثنا مع الوزير المكاري في موضوع التنسيق ضمن فعاليات بيروت عاصمة للاعلام العربي، وذلك من خلال تشكيل لجنة مشتركة من وزارتي الاعلام والثقافة ونقابتي الصحافة والمحررين، من اجل إحياء فعاليات جديدة وحديثة ومعبرة، تتجاوب مع العنوان العريض الذي خصت به الجامعة العربية لبنان، بجعل عاصمته عاصمة الصحافة العربية".

وختم: "تلقف معاليه هذا الاقتراح، وسوف نبدأ بالعمل بشكل جاد ومتواصل، من اجل وضع برنامج من اجل هذه الفعاليات، على ان يبدأ تطبيقه قريبا جدا". 

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

5 تموز 2023 13:09