5 تموز 2023 | 13:17

أمن وقضاء

انتهاكات اسرائيلية للخط الازرق والجيش والأهالي تصدّيا

انتهاكات اسرائيلية للخط الازرق والجيش والأهالي تصدّيا

رفعت قوات الاحتلال الاسرائيلي من وتيرة انتهاكاتها للخط الازرق في عدد من النقاط المحاذية لبلدات ميس الجبل، حولا، مركبا وهونين، وهو ما لاقى تصدياً من الجيش اللبناني والأهالي.

وتصدّت قوة من الجيش اللبناني لجرافة إسرائيلية معادية كانت تعمل على تجريف التربة خارج السياج التقني وتحاول خرق الخط الأزرق ونقطة اعتلام عند حدود بلدة ميس الجبل.

ومنعت عناصر الجيش اللبناني الجرافة المعادية من إكمال عملها في منطقة كركزان عند الاطراف الشمالية لميس الجبل، مما أجبرها على الانكفاء، وسط انتشار لعدد من آليات العدو العسكرية وجنوده الذين تمركزوا خلف الاشجار والصخور، كما حضرت الى المكان دورية من قوات اليونيفيل ووثقت الخرق المعادي.

وفي المنطقة الواقعة بين بلدتي مركبا وهونين عمدت جرافة معادية بمواكبة قوة عسكرية الى القيام بأعمال تجريف خارج السياج التقني، وإحتشد أهالي من المنطقة ومنعوها من إكمال عملها، فعمد جنود الاحتلال الى إطلاق 5 طلقات نارية في الهواء لترهيب المواطنيين اللبنانيين الذين أجبروا الجرافة الاسرائيلية على العمل في مكان آخر بعيد عن السياج.

ورداً على عمليات التجريف التي قامت بها قوات الاحتلال في المنطقة الواقعة بين بلدة حولا ومستوطنة المنارة وطالت أشجار معمّرة في الاراضي اللبنانية ، قام شباب من بلدة حولا بزرع 40 غرسة في مكان إقتلاع العدو للاشجار، وذلك في "رسالة تحدي واصرار" ضد ممارسات الجيش الاسرائيلي ومحاولته الاعتداء على أراضي حولا والجنوب.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

5 تموز 2023 13:17