10 تموز 2023 | 08:06

أخبار لبنان

إسرائيل ترفع من حالة التأهب عند الحدود وتصعيد محتمل

عقد المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والأمنية "الكابينت"، يعد ظهر الأحد اجتماعا مفاجئاً بحث بالتوتر اللبناني الإسرائيلي على الحدود وإزالة خيم "حزب الله".

كل ما يحصل على الجبهة الشمالية يتزامن مع تطورات أمنية حصلت في الآونة الأخيرة لا سيما قضية اطلاق الصواريخ من الاراضي اللبنانية باتجاه اسرائيل ولا سيما الاستعدادات التي تحصل في الاروقة بما يتعلق بسيناريو حرب مرتقبة بين حزب الله والجيش الاسرائيلي.

وبحسب المعلومات التي تحدث عنها التقرير، هناك من ينذر بقدوم هذه الحرب بعد انتهاء اسرائيل من العملية الاسرائيلية في جنين وهي ترفع من حالة التأهب عند الحدود.

وأضاف التقرير "هناك اعتقاد اسرائيلي بأن المواجهة باتت أقرب من أي وقت مضى لا سيما ان حزب الله لا يرغب بإزالة الخيم، وثمة اعتقاد اسرائيلي بأن إيران هي من تدعم حزب الله في هذه المواجهة التي باتت بحسب المصادر حتمية".

وتابع التقرير "سيناقش الكابينت فشل الوساطة الدولية والأممية في إزالة الخيم، وإسرائيل لا تريد الحرب لكن إن فرضت عليها فهي مستعدة لذلك وهي نشرت في الايام الأخيرة القبة الحديدية غلى الحدود الشمالية وفي وسط إسرائيل لذلك كل السيناريوهات تنذر بحتمية المواجهات العسكرية".

وأفادت القناة 12 الإسرائيلية، بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، غادر في وقت سابق اليوم، جلسة الحكومة على وجه السرعة للحصول على تحديثات أمنية من سكرتيره العسكري.

وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية، فإن "المغادرة السريعة لجلسة الحكومة التي قام بها نتنياهو وصفت بالضبابية، بعد إحاطة أمنية عاجلة، تتعلق بالأوضاع الأمنية على الحدود اللبنانية"، مشيرة إلى أن "نتنياهو أبلغ الوزراء أن جهود الوسطاء فشلت في إقناع حزب الله بإزالة الخيام".




المصدر - I24 news

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

10 تموز 2023 08:06