13 تموز 2023 | 19:18

إقتصاد

شقير يجول في طرابلس وعكار: لانتخاب رئيس للجمهورية فوراً ولرفع منسوب التضامن حماية لمجتمعنا

جال رئيس تجمع "كلنا لبيروت" الوزير السابق محمد شقير في طرابلس وعكار، حيث كان له محطات عديدة لا سيما أبرشية طرابلس المارونية، وبلدية الميناء، مركز الأترجة لتحفيظ وتعليم القرآن الكريم، دار الافتاء في عكار، ومكز صندوق الزكاة في عكار، مطارنية عكار للروم الارثوذكس، حيث جرى خلال هذه الزيارات أطلع ميدانياً على أوضاع طرابلس وعكار على مختلف المستويات والبحث في سبل التعاون من أجل تدعيم الأوضاع الاجتماعية والحياتية للمواطنين، خصوصاً في ظل الأزمة المعيشية الخانقة التي يمر فيها لبنان خصوصاً طرابلس وعكار. كما دشن المكننة الشاملة لمركز صندوق الزكاة في حلبا.

أبرشية طرابلس المارونية

واستهل شقير جولته بزيارة أبرشية طرابلس المارونية حيث التقيت المطران يوسف سويف بمشاركة فريق عمله وبحضور رئيس اتحاد عمال الشمال شادي السيد ورئيس تجمع رجال الاعمال في طرابلس والشمال عمر الحلاب، وجرى البحث خلال اللقاء في الأوضاع العامة في المنطقة لا سيما الأزمة الإقتصادية والضغوط الحياتية والمعيشية.

وكان تأكيد من الجانبين على ضرورة ترسيخ ثقافة العيش المشترك، وكذلك على انتخاب رئيس للجمهورية الذي يشكل مدخلا للخروج من أزماتنا.

كما تم التشديد على استمرار التواصل بين شقير والمطران سويف للنظر في الإمكانيات المتاحة للمساعدة في المجال الإجتماعي لا سيما في مجال التعليم.

بلدية الميناء

المحطة الثانية كانت في بلدية الميناء حيث التقى شقير القائم بأعمال رئاسة بلدية الميناء قائمقام قضاء زغرتا إيمان الرافعي بحضور عدد من فعاليات المدينة ورؤساء نقابات عمالية، حيث تم عرض الأوضاع العامة وحاجات المواطنين في المنطقة وسير الأعمال في البلدية وإدارات الدولة.

وقد تم الاتفاق على استمرار التواصل والتنسيق للنظر في إمكانية التعاون والمساهمة في الجهود التي تبذلها الرافعي لمساعدة المنطقة وأهلها.

كذلك تم تنظيم لقاء لشقير مع اجراء وموظفي بلدية الميناء برئاسة النقيب أحمد المرسلي في بلدية الميناء وبحضور الرافعي والسيد وحلاب وعدد من الفعاليات.

في بداية اللقاء شكر النقيب مرسلي شقير على زيارته وإهتمامه بأوضاع العمال، مطالباً بضرورة انصاف عمال البلديات.

وقد أكد شقير وقوفه الى جانبهم في مطالبهم المحقة لرفع الظلم عنهم وعن كل العاملين في القطاع العام لا سيما لجهة زيادة اجورهم، متوجهاً بالشكر الكبير لهم ولكل موظف في الدولة وللقوى الامنية والعسكرية، الذين يعملون من كل قلبهم براتب لا يكفيهم لاسبوع واحد.

جولة

بعد ذلك جال شقير في شوراع الميناء القديمة برفقة رئيس دائرة الهندسة في البلدية عمار حداد والسيد حلاب والمرسلي وعدد من الفعاليات، واطلع منهم على اهمية الشوارع وتاريخها، والتي تشكل ارثاً ثقافياً وحضارياً مميزاً ومعلماً سياحياً مميزاً.

السياحة

كما التقى شقير رئيس جمعية طرابلس السياحية محمد مجذوب، واطلع منه على النشاطات التي تنوي الجمعية تنظيمها خلال فصل الصيف، وتم الاتفاق على التواصل واللقاء للنظر في الامكانيات المتاحة للوقوف الى جانب الجمعية ودعمها في نشاطاتها.

مركز الأترجة

ثم انتقل شقير مع الوفد المرافق الى دير عمار، حيث زار مركز الأترجة لتحفيظ وتعليم القرآن الكريم، واطلع من مديرة المركز هدى محمد اللهيبي وبحضور رئيس اتحاد بلديات المنية والجوار رئيس بلدية دير عمار خالد الدهيبي، على البرامج التي ينفذها المركز.

وعَبَّر شقير عن اعجابه بالقدرات الكبيرة التي يتمتع بها تلامذة المعهد على الرغم من نعومة أظافرهم، مؤكداً للهيبي وقوفه الدائم الى جانب المركز في مسيرته المشرفة.

وفي نهاية اللقاء قدمت اللهيبي درع المركز لشقير كعربون محبة وتقدير.



دار الافتاء في عكار

بعد ذلك انتقل شقير والوفد المرافق الى عكار حيث زار دار الافتاء في عكار وكان في استقباله سماحة مفتي عكار الشيخ زيد بكار زكريا، بحضور رئيس دائرة أوقاف عكار الاسلامية الشيخ مالك جديدة ورئيس صندوق الزكاة في عكار اسامة الزعبي ورئيس اتحاد بلديات نهر الاسطوان عمر الحايك وعدد من المشايخ العاملين في المؤسسة الدينية واعضاء المجلس الاداري في الاوقاف وأعضاء صندوق الزكاة وفاعليات.

وقد رحب المفتي زكريا بشقير في عكار وفي دار الافتاء، مثنياً على دوره الوطني والاجتماعي والانساني والمبادرات المتنوعة التي يقوم بها في سبيل الخير للجميع.

كما عرض المفتي زكريا أوضاع عكار من مختلف النواحي وخصوصا تداعيات الأزمة الاقتصادية على الأوضاع المعيشية والحياتية للعائلات في عكار.

أما شقير فوضع المفتي زكريا في صورة إنشاء تجمع كلنا لبيروت وكذلك أعمال جمعية بيروت بخير الخيرية، مثنياً على دوره الوطني وحضوره المميز والجهود التي يبذلها خدمة لعكار.

وتم الاتفاق على استمرار التواصل والتنسيق في مختلف القضايا خصوصاً التي تهم عكار وتحدم أهلها.

صندوق الزكاة

ثم انتقل شقير والمفتي زكريا وجميع الحضور إلى مركز صندوق الزكاة، وكان في استقبالهم رئيس الصندوق الاستاذ اسامة الزعبي واعضاء الصندوق وحشد من الفعاليات العكارية، حيث تم دشن شقير نظام المعلوماتية ومكننة اعمال الصندوق وربطه الكترونيا مع مركز صندوق الزكاة في بيروت.

وتحدث الزعبي بالمناسبة شاكراً للوزير شقير على هذه المبادرة والمكرمة في سبيل التنمية والتطوير، شارحاً أهمية نظام المعلوماتية الجديد ومكننة أعمال الصندوق في تطوير أعمال الصندوق ووظائفه في إطار من الشفافية والعدالة، مع ربط النظام اون لاين مع المديرية العامة لصندوق الزكاة في لبنان.

وتحدث المفتي زكريا الذي رحب باوزير شقير واثنى على دوره في سبيل الوقوف الى جانب الصندوق.

وبدوره أكد الوزير شقير أنه إلى جانب الصندوق وابناء عكار، شاكرا" للمفتي زكريا والشيخ جديدة والأستاذ الزعبي لحسن الاستقبال ..

وبعد جولة على أقسام الصندوق والمكاتب الإدارية، قدم الزعبي واعضاء الصندوق درعا" تكريميا" للوزير شقير عربون شكر وتقدير ..

في مطرانية عكار

ثم زار شقير برفقة فريق عمله مطران عكار للروم الارثوذكس باسيليوس منصور في مطرانية الشيخ طابا، حيث قاما بجولة أفق حول الأوضاع في عكار والخدمات الصحية التي يوفرها المستوصف التابع للمطرانية لأهالي المنطقة.

وبعدما رحب المطران منصور بشقير، واثنى على دوره الانساني والاجتماعي، أكد شقير للمطران منصور وقوفه الى جانبه في عمله الإجتماعي والإنساني خدمة لعكار وأهلها.


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

13 تموز 2023 19:18