16 تموز 2023 | 15:16

عرب وعالم

رئيس الوزراء العراقي في دمشق لتعزيز العلاقات الثنائية

رئيس الوزراء العراقي في دمشق لتعزيز العلاقات الثنائية

بحث الرئيس السوري بشار الأسد اليوم في دمشق مع رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني في تعزيز العلاقات الثنائية بين الدولتين، وفق ما أعلنت الرئاسة السورية، بحسب "فرانس برس".

والعراق إحدى أبرز الدول العربية التي أبقت علاقاتها الدبلوماسية مع سوريا خلال سنوات النزاع المستمر منذ العام 2011، وكانت من أبرز معارضي إبعاد دمشق عن جامعة الدول العربية.

وزار مسؤولون عراقيون مرارا دمشق خلال السنوات الماضية، كما نقل وزير الخارجية السوري فيصل المقداد الشهر الماضي خلال زيارة إلى بغداد دعوة من الرئيس السوري إلى السوداني لزيارة دمشق.

وأعلنت الرئاسة السورية أن السوداني الذي وصل صباح الأحد إلى دمشق، بحث مع الرئيس السوري في "تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات بما فيها التبادل التجاري والنقل والصناعة، والتنسيق الدائم في مختلف القضايا السياسية إضافة إلى الجهود المشتركة في محاربة الإرهاب".

واعتبر الأسد، وفق بيان الرئاسة، أن زيارة السوداني "فرصة لبناء علاقة مؤسسية وتحقيق قفزة كبيرة في التعاون الثنائي بين البلدين".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

16 تموز 2023 15:16