18 تموز 2023 | 20:17

عرب وعالم

رئيس الوزراء الياباني يختتم جولته الخليجية في الدوحة

رئيس الوزراء الياباني يختتم جولته الخليجية في الدوحة

 اختتم رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا اليوم جولته الخليجية التي قادته الى السعودية ودولة الامارات وقطر لتعزيز العلاقات الهامة في مجال الطاقة مع هذه البلدان الغنية بالنفط والغاز، بحسب ما أفادت "وكالة الصحافةالفرنسية ".

وقال خلال مؤتمر صحافي في الدوحة إنه ناقش خلال جولته مع قادة دول الخليج "كيفية التعامل مع تحديات الطاقة" في مواجهة عدم استقرار السوق جراء غزو روسيا لأوكرانيا.

وأكد فوميو كيشيدا أن هذه البلدان تستثمر أكثر وأكثر في الطاقة الخضراء "وسيتم تعزيز التعاون في ما يتعلق بإنتاج الهيدروجين والأمونيوم" وتقنيات إزالة الكربون.

وقال أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في تغريدة إنه بحث مع كيشيدا اليوم "المستجدات المتعلقة بأمن الطاقة وإمداداتها".

وتأتي زيارة كيشيدا إلى الدوحة في وقت تتفاوض شركات يابانية مع قطر على عقود جديدة طويلة الأجل للتزوّد بالغاز الطبيعي المسال، بحسب وكالة "بلومبرغ" المالية.

وقالت الوكالة إن مستوردي الغاز الطبيعي المسال في اليابان لم يوقعوا أي عقد مع قطر منذ 2014 وإن شحنات الغاز الطبيعي المسال القطري إلى طوكيو تراجعت بأكثر من 60% العام الماضي.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

18 تموز 2023 20:17