22 تموز 2023 | 11:01

أخبار لبنان

دوروثي كلاوس التقت "المجلس التربوي " بعين الحلوة وزارت جمعية "نبع"

زارت المديرة العامة لوكالة "الأونروا" في لبنان دوروثي كلاوس، مركز" جمعية عمل تنموي بلا حدود -نبع" في  صيدا يرافقها مديرة التعليم في "الأونروا"  ميرنا شما ومدير مكتب الاونروا في صيدا ابراهيم الخطيب، حيث اجتمعت والوفد المرافق مع مؤسس جمعية "نبع" المدير العام قاسم سعد ومسؤولين في الجمعية.

ورحب سعد بكلاوس والوفد المرافق متناولا الأوضاع العامة في لبنان في ضوء تفاقم الأزمات الإقتصادية والمالية والمعيشية وانعكاساتها السلبية على المواطنين والمقيمين وتحديدا على اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، وتطرق المجتمعون إلى حجم التحديات التي تواجه "الأونروا" ومؤسسات المجتمع المدني العاملة مع الفئات الضعيفة والمهمشة من لاجئي فلسطين في لبنان.

وكان عرض من جمعية " نبع " عن استراتيجية عملها للسنوات الخمس المقبلة والأهداف التي تسعى لتحقيقها على الصعيد الوطني واستهدافها لجميع الفئات المهمشة من المواطنين اللبنانيين والنازحين السوريين والاجئين الفلسطينيين والعمال الأجانب .

كما تم عرض برامج الجمعية على صعيد التنمية المجتمعية والتعليم والمناصرة والحماية على الصعيد الإقليمي في الوطن العربي من خلال عضويتها وإدارتها للشبكة العربية لحقوق الطفل "منارة" التي تعمل بالشراكة مع 12 مؤسسة من المجتمع المدني العربي، موزعين في 10 دول عربية وبالتعاون مع شبكات إقليمية ودولية وإدارة الأسرة والأم والطفل في جامعة الدول العربية لتعزيز دور الأطفال في صنع القرارات المتعلقة بحياتهم.

وفي ختام اللقاء شكر سعد، كلاوس على اهتمامها وزيارتها واطلاعها على عمل الجمعية على كافة الصعد ، متمنيا تعزيز الشراكة أكثر ما بين جمعية "نبع" و"الأونروا" لمواجهة التحديات التي تواجه اللاجئين الفلسطينيين في لبنان . 

وكانت كلاوس زارت مخيم عين الحلوة وعقدت اجتماعاً مع المجلس التربوي في المخيم والذي يضم ممثلين عن الأنروا وعن الفصائل الفلسطينية ، وخصص لتقييم الوضع التربوي وخطة الأنروا لتحسينه وتعويض الفاقد التعليمي لدى الطلاب والتحضيرات للعام الدراسي القادم  .

واثر الإجتماع غردت كلاوس عبر حسابها على " التويتر ":

"Explaining the @UNRWA Lebanon education reform to the Education Council in Ein el Hilweh camp today. Good inputs and support received for further improvements to address learning loss".



رأفت نعيم


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

22 تموز 2023 11:01