30 تموز 2023 | 22:18

عرب وعالم

نتنياهو يوافق على توصيات القوى الأمنيّة بشأن التعامل مع أنشطة "حزب الله""

نتنياهو يوافق على توصيات القوى الأمنيّة بشأن التعامل مع أنشطة

أقرّ رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، "توصيات وأساليب العمل التي اقترحها الجيش والأجهزة الأمنية"، للتعامل مع أنشطة "حزب الله" قرب المناطق الحدودية جنوب لبنان.

وقد بحثت الحكومة الإسرائيلية، اليوم الأحد، في الأوضاع الميدانية والتطورات مع "حزب الله" اللبناني في المنطقة الحدودية جنوب لبنان. وشارك في الاجتماع، الى جانب نتنياهو، وزير الأمن يوآف غالانت، ووزير الشؤون الإستراتيجية رون ديرمر.

كذلك، حضر قادة الأجهزة الأمنية، بمن فيهم رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هليفي، ورئيس الموساد دافيد (ديدي) برنياع، رئيس مجلس الأمن القومي تساحي هنغبي، ورئيس الشاباك رونين بار، وفقا لما اورد موقع عرب48.

وقال مكتب رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو، في بيان مقتضب، أن الاجتماع جاء لـ"تقييم الأوضاع" بشأن لبنان. وافاد أن نتنياهو "وافق على توصيات وأساليب العمل التي اقترحها الجيش والأجهزة الأمنية".

وخلال الاجتماع الأسبوعي لحكومته، صباح الأحد، رد نتنياهو على الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، بالقول: " في ساعة الامتحان سيجد إسرائيل متراصة كتفا إلى كتف"، مشيرا الى ان "نصرالله يعلم أيضا أنه من غير المجدي له وللبنان أن يختبرنا".. وادعى أنه "لسنا متأثرين بتهديدات نصر الله (التي يطلقها) من المخبأ".

وكان نصرالله قد وجه أمس تحذيرا لإسرائيل خشية أن "تتخذ خطوة حمقاء" قد تشعل الجبهة الشمالية، فيما أوضح رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ردا على ذلك أنه سيبحث مع كبار المسؤولين في الجيش الإسرائيلي ووزير الأمن يوآف غالانت كيفية التعاطي مع هذه التهديدات.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

30 تموز 2023 22:18