3 آب 2023 | 10:20

عرب وعالم

الشرطة الأميركية: إطلاق النار في الكونغرس بلاغ كاذب

الشرطة الأميركية: إطلاق النار في الكونغرس بلاغ كاذب

 أكد قائد شرطة مبنى الكابيتول الأميركي توماس مانجر انه تم إنهاء حالة الطوارئ إذ لم يتم العثور على مسلح أو تلحظ أي أنشطة مثيرة للاشتباه بالقرب من مباني مكاتب مجلس الشيوخ، على ما اعلنت "روسيا اليوم".

ولفت في حديث للصحافيين إلى "أننا لم نعثر على أي تأكيد على وجود مطلق نار نشط، ومن المرجح أن هذه المكالمة كانت زائفة"، مبينا أن "إدارة شرطة العاصمة تلقت مكالمة بشأن إطلاق نار نشط في مبنى مكتب مجلس الشيوخ في الساعة 2:30 ظهرا بالتوقيت المحلي".

وأفاد بأن "المكالمة أُحيلت إلى شرطة الكابيتول، وقد استجاب عناصرها خلال ثوان"، مضيفا: "حتى الآن، لا شيء. لم نعثر على شيء يثير القلق ولم يسمع أحد طلقات نارية، ولم ير أحد شيئا، كما أنه لا ضحايا".

وقال : "إن المكالمة الهاتفية الأصلية حذرت من أن رجلا من أصول إسبانية يرتدي دروعا واقية من الرصاص يقوم بإطلاق النار"، مشيرا إلى أنه "ليس لدينا معلومات أخرى، ولا يوجد تأكيد على ذلك".

يذكر أن مجلس الشيوخ حاليا في عطلة صيفية وغالبية أعضائه ليسوا في مكاتبهم. لكن يوجد عدد مخفض من الموظفين في مكاتب الكونغرس. كما يوجد عادة عشرات العاملين في المطاعم والمقاهي والنقاط الأمنية في مباني مجلس الشيوخ بالإضافة إلى عمال الصيانة والسائحين من زوار الكابيتول.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

3 آب 2023 10:20