4 آب 2023 | 23:38

أخبار لبنان

هكذا أحيا لبنانيو الريو دي جانيرو ذكرى 4 آب

نظمت قنصلية لبنان العامة في ريو دي جانيرو حراكاً شعبيا على شاطىء كوباكابانا، لمناسبة ذكرى ضحايا انفجار الرابع من اب في حضور وسائل اعلام محلية ودولية.

وغرست 245 وردة على الرمال ووضع على كل واحدة منها اسماً من أسماء الشهداء مع علم لبناني.

عند الساعة 12:07 (توقيت الانفجار)، وقف الحاضرون دقيقة صمت، ومن بعدها نزع اربعون طالباً من مدرسة الجمهورية اللبنانية التابعة لبلدية ريو دي جانيرو الزهور من الرمال ووضعوها على العلم اللبناني الممتد على الشاطىء.

شارك في هذا الحراك الجالية اللبنانية ومؤسساتها والمتحدرون من أصل لبناني واتحاد المؤسسات اللبنانية-البرازيلية في ريو دي جانيرو والأكاديمية اللبنانية البرازيلية للآداب والفنون والعلوم والمنظمة غير الدولية ريو للسلام ومدرسة الجمهورية اللبنانية التابعة لبلدية ريو دي جانيرو وبعض المسؤولين المحليين.

و أنتجت قنصلية لبنان العامة في ريو دي جانيرو فيديو تناول ذكرى الإنفجار كما وجهت من خلاله ماريا بيلين بيطار ابنة شقيق القاضي طارق البيطار رسالة دعت فيها إلى احقاق العدالة وتبيان الحقيقة لتحرير أرواح الشهداء وتخفيف آلام ذويهم.



يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

4 آب 2023 23:38