14 آب 2023 | 15:59

عرب وعالم

السوداني: العراق ليس بحاجة اليوم إلى قوات قتالية أجنبية

السوداني: العراق ليس بحاجة اليوم إلى قوات قتالية أجنبية

أعلن رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني أن" العراق ليس بحاجة اليوم، إلى قوات قتالية أجنبية"، مبينا أن "الحكومة تجري حوارات متقدمة من أجل تحديد شكل العلاقة والتعاون المستقبلي مع التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية".

وقال السوداني في بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئاسة الوزراء اليوم ونقلته وكالة الانباء القطرية: "علينا الحفاظ على عمل المؤسسة الأمنية وعلى مسارها المهني وفق القانون والدستور، وهو التزام من كل القوى السياسية، وضمن الاتفاق السياسي التي تشكلت بموجبه هذه الحكومة، وصوت عليه مجلس النواب".

وأضاف: "علينا مراجعة كل الخطط والاستعدادات والبقاء في هذا المستوى من الاستعداد المطلوب لأي حركة قد يلجأ لها تنظيم داعش، الذي يحاول أن يعيد الحياة لصفوفه".

وأكد رئيس مجلس الوزراء العراقي أن "استدامة الأمن والاستقرار أهداف سياسية واجتماعية للمواطن والحكومة.. ونحتاج في هذه الفترة إلى التدريب وتحديث كل وسائل المواجهة على مختلف المستويات".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

14 آب 2023 15:59