17 آب 2023 | 12:21

أمن وقضاء

"الأونروا" تدعو "الجهات المسلحة" لإخلاء منشآتها في عين الحلوة فوراً

أعلنت وكالة الأنروا أنها " تلقت تقارير مقلقة تفيد بأن جهات مسلحة ما تزال تحتل منشآتها بما في ذلك مجمع مدارس في مخيم عين الحلوة للاجئي فلسطين جنوب لبنان" وأن " منشآت الأونروا قد تعرضت لأضرار جراء الاقتتال الأخير في المخيم".

وبحسب بيان صادر عن  مديرة شؤون الأنروا في لبنان دوروثي كلاوس فإن "هذا المجمع يحتوي  على أربع مدارس تابعة للأونروا توفر التعليم لـ 3,200 طفل من لاجئي فلسطين، معتبرة أن استهداف واحتلال هذا المجمع المدرسي " يشكل انتهاكاً صارخاً لحرمة مباني الأمم المتحدة بموجب القانون الدولي، مما يهدد حيادية منشآت الأونروا ويقوض سلامة وأمن موظفينا ولاجئي فلسطين".

واضاف البيان " ان  الأونروا تدين بشدة هذه الأفعال، وتؤكد أنه يجب حماية جميع منشآت الأونروا، بما في ذلك المدارس في جميع الأوقات. ويجب أن تكون المدارس ملاذا آمنا للأطفال وأماكن يسودها السلام حيث يمكنهم التعلم واللعب. يجب ألا تستخدم أبدا في النزاعات المسلحة".

وختم البيان " تدعو الأونروا جميع الجهات المعنية إلى إخلاء مبانيها فورا حتى تتمكن الوكالة من استئناف الخدمات الحيوية وتقديم المساعدة إلى جميع لاجئي فلسطين المحتاجين".




رأفت نعيم

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

17 آب 2023 12:21